البث الحي

الاخبار : الاخبار

16516165165

طبرقة تحتضن فعاليات الملتقى الإقليمي لمديرات ومديري دور الثقافة

تحتضن  مدينة طبرقة اليوم الخميس 24 سبتمبر فعاليات   »الملتقى الإقليمي لمديرات ومديري دور الثقافة بكل من ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة وبنزرت تحت اشراف  الإدارة العامة للعمل الثقافي بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة.
ويقام هذا الملتقى تحت عنوان « العمل الثقافي فعل إبداع وحوكمة » على مدار ثلاثة أيام حيث سيتم التطرق في اليوم الأول إلى مسألة حوكمة العمل الثقافي من تخطيط استراتيجي وعملياتي، بحضور وزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي ومنيرة بن حليمة المديرة العامة للعمل الثقافي والمدير الجهوي للشؤون الثقافية بولاية جندوبة.
وأعد القائمون على هذا الملتقى في اليوم الثاني ورشتين عن برمجة المشاريع الثقافية وتنفيذها وتقييمها، تحت إدارة وتأطير الأستذان مبروك المسيري الأستاذ الجامعي في العلوم الثقافية وياسين كرامتي الأستاذ الجامعي في الإنتروبولوجيا الإجتماعية والتاريخية.
وفي الحصة المسائية من اليوم الثاني يشرف نعمان الحمروني مدير عام وحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف، على الورشة الأولى التي تنتظم تحت عنوان « التصرف في الميزانية حسب الأهداف : مؤشرات قيس الأداء ».
أما الورشة الثانية فتحمل عنوان » حق المؤلف والمصنفات الرقمية والسمعية البصرية »، من تأطير محمد العمايري مدير عام المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وينتظم في اليوم الثالث والأخير لقاء حواري عن « المؤسسة الثقافية العمومية وأسس تأهيلها ومجالاته »، ليتم بعد ذلك عرض نماذج من أنشطة عن بعد خلال فترة الحجر الصحي لدور الثقافة بالإضافة إلى عرض التوصيات والصياغة العامة للتقرير من تقديم منصف الكريمي مدير دار الثقافة بوادي مليز بجندوبة ووجيه الهلالي مدير دار الثقافة بطبرقة من نفس الجهة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو