البث الحي

الاخبار : موسيقى

micro

صفاقس: الدورة الأولى من مسابقة الغناء بين الطلبة

تتواصل استعدادات جمعية « نهوند ملتقى الثقافات » بصفاقس بنسق حثيث لتنظيم الدورة الأولى من مسابقة الغناء بين الطلبة Student Talent Show التي يقام الدور النهائي الخاص بها يوم 28 جويلية الجاري بأحد نزل الجهة بين 9 متنافسين من أصحاب أفضل الأصوات الواعدة في صفوف طلبة الجهة.
وكان 70 طالبا من مختلف المؤسسات الجامعية بولاية صفاقس تم انتقاؤهم منذ ديسمبر الفارط في إطار لجنة فنية نسقت في الغرض مع الجمعيات الطالبية الموجودة في هذه الكليات وشاركوا في مرحلة التصفيات الأولية التي انتهت بانتقاء 27 طالبا وطالبة سيشاركون في الدور نصف النهائي المبرمج ليوم الثلاثاء القادم الموافق ليوم 21 جويلية.
وفي هذا السياق أكد رئيس جمعية نهوند عمر الفراتي  أن الدور النهائي سيسجل حضور عدد من نجوم الأغنية الشبابية مثل نجمة « ذو فويس » صفاء سعد كعضو لجنة التحكيم وعدد من أساتذة الموسيقى والفنانين أمثال مالك ذياب الذين سيشكلون لجنة التحكيم في الدورين نصف النهائي والنهائي.
واعتبر السلامي أن الغاية من مثل هذه التظاهرات هو « إبراز وتثمين قدرات الجهة الفنية ومواهب أبنائها الشبان وطلبتها في المجالات الفنية والموسيقية ».
وأفاد بأن الملتقى الدولي لموسيقي العالم والذي تنظمه الجمعية منذ تأسيسها في 2012 وبلغ في 2019 دورته السادسة سيعود للانعقاد في السنة القادمة بعد أن تعطل هذه السنة بسبب جائحة « كورونا ».
يذكر أن جمعية نهوند ملتقى الثقافات تسعى منذ تأسيسها إلى « إحياء الموروث الموسيقى، الثقافي والسياحي بجهة صفاقس » وإلى « إضفاء طابع موسيقي خاص بالجهة وإكتشاف المواهب والطاقات ومساعدتهم في بداية مسيرتهم الفنية » وفق ما بينه عضو الجمعية المكلف بإنتاج العروض هادي القرقوري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو