البث الحي

الاخبار : مهرجانات

affiche-au

صفاقس تستضيف الدورة الثانية لصالون الخريف الدولي بتونس تحت شعار  » الصالون حرّ تماما كالفن »

بعد غياب سنتين يعود صالون الخريف الدولي للفنون إلى تونس لتلتئم دورته الثانية في مدينة صفاقس وذلك ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل إلى غاية 25 منه بمناسبة تنظيم تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية، بعد أن كانت الدورة الأولى التأمت بتونس العاصمة.
ويمثل هذا الصالون فرصة للتعريف بثراء الحركة الفنية والثقافية في تونس من خلال أعمال من مختلف الاختصاصات لنحو ستين فنانا من تونس و40 من فرنسا إلى جانب عدد من الفنانين من الجزائر والمغرب والأردن والعربية السعودية ومصر وفلسطين وسوريا والسودان وتركيا وإيران واسبانيا وهولندا والبرتغال واليونان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والأرجنتين واليابان.
وتلتئم الدورة الثانية لصالون الخريف الدولي بصفاقس تحت شعار «الصالون حر تماما كالفن»، وتقام تحت إشراف «نوال كوريه» المختص في الكتابة عن الفن والمدير الشرفي لصالون الخريف الدولي بباريس، ورئيس صالون الخريف الدولي (الذي يقام سنويا في جل البلدان)، إلى جانب الفنانين التشكيليين التونسيين مراد الحرباوي ممثل صالون الخريف بتونس وهدى العجيلي المسؤولة عن المعرض.
ومن أهم فعاليات الصالون تنظيم معرض يجمع عددا من التعبيرات الفنية في شتى ضروب الإبداع منها النحت والتنصيبات الفنية والرسم والرسومات الرقمية والتصوير الشمسي والنسيج وفن الشارع.
وفي سهرة اليوم الافتتاحي للمعرض سيكون الجمهور على موعد مع حفل فني موسيقي تحييه الفنانة  آمال المثلوثي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو