البث الحي

الاخبار : الاخبار

49896262_362817461172197_4356339556866326528_o

صفاقس: انطلاق الأسبوع الثقافي بالمعهد العالي للإعلامية والميلتميديا

تحت شعار « خلق، ابتكار، مبادرة »، انطلقت يوم الثلاثاء فعاليات الأسبوع الثقافي الذي ينظمه المعهد العالي للإعلامية والميلتميديا بصفاقس لفائدة طلبته وذلك بمشاركة نشطاء من المجتمع المدني وفنانين ومثقفين ومبدعين في عديد المجالات الثقافية والفنية على غرار التصوير الفوتوغرافي والسينما والفن التشكيلي والمسرح والموسيقى والعاب الفيديو والأنشطة الرياضية.
وتقرر اختصار مدة هذه التظاهرة إلى يومين عوضا عن أربعة أيام كما كان مبرمجا وفق ما أكده ل(وات) على هامش الافتتاح مدير المعهد العالي للإعلامية والميلتميديا فايز القرقوري الذي أوضح أن هذا القرار اتخذ « تفاعلا مع مستجدات موضوع كورونا وتوقع تقلص تواجد الطلبة بالمعهد في النصف الثاني من الأسبوع الجاري.
وأكد القرقوري أن الهدف من هذا الأسبوع الثقافي هو المراوحة بين العلوم والتكنولوجيا، من جهة، والفنون بصفة عامة، من جهة ثانية، وذلك بالنظر إلى دسامة المواد العلمية التي يتميز بها التكوين في المعهد، وأضاف قوله إن مثل هذه التظاهرات تساعد على تطوير الحس الفني والثقافي والروح الإبداعية لدى الطلبة، فضلا عن دورها في تكريس انفتاح العلوم التكنولوجية على العلوم الإنسانية.
وعرفت الحصة الافتتاحية للتظاهرة التي تميزت بحضور متوسط العدد للطلبة مقارنة بالدورات الفارطة تقديم مجموعة من المداخلات من بينها مداخلة حول الصناعة الثقافية في الوقت الراهن قدمها الإعلامي علي البهلول وأبرز فيها البعد الفلسفي لما يقدمه طلبة الإعلامية والميلتميديا من أعمال وأنشطة تكنولوجية وعلمية.
بدوره قدم المصور العصامي التكوين كريم بن شيخة أعماله الفوتوغرافية والوسائل التي يستعملها والتي تتميز بالاعتماد على الدائرة في مختلف أشكالها علما وأن الفضاء الداخلي للمعهد احتضن بالمناسبة معرضا للصور الفوتوغرافية التي أنحجزها طلبة المعهد بإشراف الأستاذة سمية السويسي، ويشتمل المعرض على 20 عمل تم اختيارهم من مجموع 50 عمل ترشح للمسابقة.
واستعرض أنور بالنور عن المركز الوطني للسينما والصورة بمدينة الثقافة في تونس العاصمة الخدمات والخصائص التي تميز مخبر الابداع الرقمي بهذا المركز وما يمكن أن يقدمه لفائدة الطلبة من فرص لإبراز مواهبهم فضلا عن امكانيات تمويل مبادرات الطلبة في مجال الإبداع السينمائي. يذكر في هذا الصدد أنه يوجد مشروع شراكة المستقبلية بين المعهد والمركز من خلال تنظيم تظاهرات مشتركة لفائدة طلبة المعهد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو