البث الحي

الاخبار : الاخبار

800px-Assiettes_Kairouan

صالون الحرف التقليدية يفتتح الموسم الثقافي الطلابي بالمركز الثقافي الجامعي بنابل

اعطيت يوم  الاربعاء 12 اكتوبر بالمركز الثقافي الجامعي بنابل اشارة انطلاق الموسم الثقافي الطلابي بتنظيم صالون للحرف التقليدية يضم بالخصوص معرضا لمجموعة من الحرفيين ومجموعة من الورشات الحية المفتوحة لتدريب الطلبة في عدة اختصاصات.

وأشارت مديرة التظاهرة رئيسة نادي حرف وفنون لطيفة بيدة الى ان هذه التظاهرة الثقافية التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للحرفيين تشكل فرصة هامة لإطلاع الطلبة على ثراء المخزون الحرفي التقليدي في تونس وفي الجزائر والسويد ، خاصة وان الصالون يشهد مشاركة 3 حرفيات قدمنا من الجزائر والسويد للمشاركة في المعرض ولتأثيث عدد من الورشات الحية التدريبية.

وبينت ان الطلبة سيجدون في هذا المعرض والورشات فرصا كبيرة للتعرف على خفايا صناعة الحلي التقليدي والمجوهرات وصناعة العنبر والشموع بالإضافة الى معاينة طرق انتاج حلي الزينة والتزويق على مختلف المحامل وصناعة الفسيفساء.

ولاحظت بيدة ان المركز الثقافي الجامعي يستهل انشطته بمعرض للحرفيين قصد استقطاب اكبر عدد ممكن من الزوار ومن الطلبة والمتربصين باعتبار موقعه القريب من كليتي الفنون الجميلة والعلوم الاقتصادية والتصرف ومن المركز القطاعي للتكوين في فنون اللهب.

وتجدر الاشارة الى ان المركز قد اعد بعد مشروعا للأنشطة الثقافية التي ستتواصل على امتداد كامل السنة الجامعية يتضمن بالخصوص خلال هذه الثلاثية معرضا للصور الفوتغرافية للفنان عمر عبادة حرز الله رئيس اتحاد المصورين العرب من 19 الى 21 اكتوبر الجاري ومعرضا للفسيفساء في منتصف نوفمبر ومعرضا وورشات حية لصناعة الخزف وتظاهرة للطلبة المبدعين في شهر ديسمبر وسلسلة من الانشطة بمناسبة الاحتفال باندلاع الثورة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو