البث الحي

الاخبار : مهرجانات

assabah_kasr_helel_festval

« شوارع الفنّون » تظاهرة ثقافية جديدة بمدينة قصر هلال

« شوارع الفنّون » عنوان تظاهرة ثقافية جديدة تلتئم يوم 4 مارس 2017 في عدّة فضاءت بمدينة قصر هلال بولاية المنستير، وتقام ببادرة من جمعية « تونس والسّلام » بالشراكة مع جمعية موزاييك للفنّون والثقافة بقصر هلال والمكتب المحلّي للمصائف والجولات بقصر هلال ونادي الأطفال بقصر هلال ومعهد فارس للموسيقى وإذاعة الزيتونة ونادي المتقاعدين بقصر هلال والغرفة الفتية العالمية بقصر هلال.
وتنطلق فعاليات هذه التظاهرة التي تستهدف نشر العمل الثقافي وقيم السلام يوم السبت 4 مارس بداية من الساعة العاشرة صباحا بافتتاح ورشة الجداريات للفنّون التشكيلية بشارع الأغالبة حيث سيتم إنجاز جداريات على مستوى المعهد الثّانوي 02 مارس 1934 بقصر هلال، تزامنا مع انطلاق نشاط خيمة السّلام مع تنشيط للأطفال في الساحة الواقعة قبالة مقر دار الشباب بقصر هلال.
وسيواكب الأطفال في خيمة السلام بداية من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا عرضا مسرحيا بعنوان  » صدفة  » ثم تتواصل بداية من الساعة الثانية بعد الزوال فقرات تنشيطية بعدد من شوارع مدينة قصر هلال مع عروض للسيارات القديمة والدمى العملاقة وعدد من فرق الموسيقى النحاسية وكذلك الفلكلورية والتي ستنطلق من أمام مقر البلدية باتجاه تمثال الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة مرورا بنهج الدستور الجديد وشارع الحاج عليّ صوة ووصولا إلى معهد 2 مارس 1934 حيث تتواصل ورشة الفنّون التشكيلية. ويقدم الأستاذ محمّد مشفر بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بالجامع الكبير بقصر هلال محاضرة بعنوان « السلام في الإسلام ».
وتشمل تظاهرة « شوارع الفنون » في دورتها الأولى افتتاح معرض للرسّامة شيراز عمّار بالفضاء العائلي « ميو مندو  » (س 18)، وينتظم في الفضاء ذاته حفل اختتام هذه التظاهرة بداية من الساعة السابعة مساء مع عرض « الرقراقي » للفنّانة ناجحة جمال.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو