البث الحي

الاخبار : متفرقات

poete21

شعراء من الوطن العربي يؤثثون الملتقى الحادي عشر للشاعر منور صمادح

يسجل الملتقى الحادي عشر للشاعر منور صمادح، حضور شعراء من 7 دول عربية، إلى جانب تونس، وهي فلسطين والمغرب والجزائر ومصر وسوريا ولبنان والعراق، سيقدمون مداخلات شعرية تندرج ضمن مسابقة تقام ضمن هذا الملتقى الذي تنظمه دار الثقافة قمرت (الضاحية الشمالية للعاصمة) أيام 18 و19 و20 ماي الحالي.

وتقام هذه الدورة تحت شعار « قلمي سلاحي ضد الإرهاب »، كما سيتم بالمناسبة تقديم مداخلة تحمل الاسم نفسه. ويُستهل الملتقى بعرض شريط وثائقي حول مسيرة شاعر الحرية منور صمادح، إلى جانب تقديم عرض مسرحي شعري راقص لجمعية سليلة قرطاج للإبداع بعنوان « أكبر من أن تراني ».
ويخصّص اليوم الثاني لهذه التظاهرة للمسابقة الشعرية تتخللها مراوحات موسيقية، وتليها زيارات لمعالم أثرية لضيوف المهرجان.

وتتواصل القراءات الشعرية للضيوف يوم 20 ماي، تتخللها مراوحة موسيقية لفرقة « غزال » من الجزائر. ويتم على إثرها إعلان نتائج المسابقة وتوزيع الجوائز على الشعراء الفائزين.

وتنفتح الدورة الحالية على دار المسنين بكل من المرسى وقمرت، حيث ستحتضن الأولى يوم 19 ماي سهرة تنشيطية وموسيقية بإمضاء فرقة « غزالة » الجزائرية، وهي الفرقة نفسها التي ستؤمن عرضا موسيقيا بدار المسنين بقمرت يوم 20 ماي مع مراوحة شعرية للضيوف العرب.

وتتضمن قائمة الشعراء العرب الذين سيحلون ضيوفا على هذه الدورة 12 شاعرا، وهم عبد الرحمان غزال ولامية بلخضر وأحمد جروني وعلي بليمة ونور الدين مداني من الجزائر، والفلسطينيان هيام مصطفى وأحمد العيلة، والمغربية لطيفة مرتضى والعراقي نوفل خلف صالح والمصري محمود حسن عبد التواب إبراهيم والسورية أحلام غانم بالإضافة إلى الشاعر مكرم غصوب من لبنان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو