البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

شاطئ قلعة الاندلس يحتضن مصيف الكتاب

يحتضن شاطئ قلعة الاندلس من ولاية اريانة من 01 الى 04 اوت القادم تظاهرة مصيف الكتاب في دورته ال27 تحت شعار « كتابي ملاذي في عطلتي » وذلك ببادرة من المكتبة الجهوية باريانة ووزارة الشؤون الثقافية.

وتتضمن التظاهرة العديد من الانشطة الترفيهية والورشات التثقيفية والعروض المسرحية والتشكيلية والموسيقية من خلال برنامج متكامل حرصت المكتبة الجهوية باريانة على ارسائه بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني وعدد من المبدعين في مجال الادب والمسرح والخرافة والتنشيط، وفق ما افادت به امينة المكتبة سنية الحنشي.

ومن المنتظر ان يكون انطلاق فعاليات « مصيف الكتاب » يوم الخميس 01 اوت القادم من امام المكتبة العمومية بقلعة الاندلس في اتجاه الشاطئ، من خلال عروض فنية راقصة وماجورات وعربات متنقلة تعرف بالكتاب والمطالعة وعروض للدمى العملاقة مع توزيع استمارات على المواطنين حول المطالعة ومدى الاقبال على الكتاب، الى جانب تركيز خيمة عملاقة للكتاب والمطالعة الحرة للمصطافين بالشاطئ بالتوازي مع الاعلان عن انطلاق مشروع « المطالعة في المناطق النائية ولفائدة الفئات الهشة » بالشراكة مع اتحاد الناشرين.

اما برنامج يوم الجمعة 02 اوت فيتضمن بالخصوص ورشات تنشيطية بخيمة الكتاب، من ذلك ورشات الكيمياء النشيطة والفقاقيع والبراعات اليدوية ورسم الرموز الوطنية والمعالم الاثرية بتقنية الفسيفساء بتاطير من جمعية « اطفال علماء »، الى جانب ورشات التوازن والالوان والبيئة مع عرض فيلم تحسيسي حول « نظافة الشواطىء لجمعية « كسترا افنتس » .

ويتضمن برنامج يوم السبت 03 اوت لقاءات مع الممثلة منيرة الزكراوي التي ستؤمن ورشة المتن الحكائي مع عرض مسرحية « الرداء الاخضر » فيما تقوم منية البياوي بتامين ورشة الخرافة والتشنشينات بالتوازي مع ورشات الشطرنج والحساب الذهني.

ويحتوي برنامج اليوم الختامي حفلا تنشيطيا لتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في تظاهرة « مصيف الكتاب » بقلعة الاندلس مع تقديم الاستاذ العربي الشرعبي لمداخلة حول موضوع  » رسوم الاطفال: دورها التوقعي والوقائي في صعوبات التعلم »، الى جانب مداخلة الاستاذ بوبكر بلحاج حول « تاريخ وحضارة قلعة الاندلس بين الامس واليوم » في اطار تظاهرة تونس عاصمة للثقافة الاسلامية لسنة 2019.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو