البث الحي

الاخبار : الاخبار

18092015_livre

شارع بورقيبة بالعاصمة يستضيف معرض تحدّي القراءة العربي بتونس

ينظم اتحاد الناشرين التونسيين انطلاقا من يوم الأربعاء 23 نوفمبر إلى غاية يوم 30 من الشهر ذاته، بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبفضاء الكنيسة بمدينة صفاقس من 24 نوفمبر إلى غاية 1 ديسمبر المقبل، « معرض تحدي القراءة العربي » وذلك بدعم وزارتي الشؤون الثقافية والتربية.
وسيقام المعرض الذي يفتتح بعد ظهر الأربعاء بشارع بورقيبة بالعاصمة تحت خيمة عملاقة تمتد على مساحة تبلغ مساحتها 500 متر مربع. وستقام على امتداد أسبوع مجموعة من الأنشطة والورشات الموجّهة للأطفال، فضلا عن عرض إنتاجات لما يزيد عن 20 ناشرا وهي إصدارات باللغة العربية وموجهة للفئات العمرية المتراوحة بين 6 سنوات و19 سنة، باستثناء الكتب المدرسية والكتب الموازية.
وأكد اتحاد الناشرين التونسيين في بلاغ أصدره اليوم أن هذا المعرض سيستقبل عديد الرحلات المبرمجة لفائدة التلاميذ، كما سيتم تخصيص ميزانية للشراءات من المعرض من طرف الهيئة المشرفة على مشروع « تحدي القراءة العربي ».
وبين الاتحاد حرصه على جعل تونس محطة من محطات مشروع تحدّي القراءة العربي الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي لتشجيع القراءة لدى الأطفال والشباب في العالم العربي والذي يهدف إلى إعادة الاعتبار للكتاب وتعويد الناشئة على المطالعة لخلق جيل قارئ ومستهلك للكتاب، مع توفير فرصة اقتناء الكتب بأسعار تشجيعية لدعم مشروع تحدي القراءة العربي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو