البث الحي

الاخبار : الاخبار

شارع الحبيب بورقيبة :افتتاح الدورة الاولى لمسرح الشارع

 تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، احتضن شارع  الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم الاثنين الدورة الاولى لمهرجان مسرح الشارع تحت شعار « مسرح الحوار، هذا أنا… الشارع ركحي » بمشاركة دور الشباب بولاية تونس. وهي تظاهرة تقام بمبادرة من دار الشباب بالكبارية لتمكين الشباب من التعبير عن مشاغله من خلال التعبير المسرحي والركحي والمساهمة في تنشيط المدينة.
وتستمر فعاليات المهرجان على امتداد  كامل اليوم الاثنين 27 مارس من خلال عدة ورشات منها ورشة « مسرح الحوار » وورشة التعبير الجسدي وأخرى للكتابة المسرحية وورشة فن العرائس، وذلك في نطاق مشروع تم الاعداد له في نوادي الشباب بدور الشباب والثقافة على مستوى جهة تونس، مع السعي الى توسيعه ليشمل بقية ولايات إقليم تونس ومختلف ولايات الجمهورية في المستقبل حسب ما صرحت به المتفقدة البيداغوجية رفيقة الكافي.

وعبرت بالمناسبة عن الأمل في أن توفر وزارتا الشباب والرياضة والثقافية مزيدا من الاعتمادات المادية لانجاح المهرجان وتوسيعه جغرافيا.

وقال وليد الحراق المسؤول بالادارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة أن المهرجان هو تعبير بواسطة الفن المسرحي والجسدي عن اهتمامات الشباب ومشاغله في علاقته بالمجتمع والعائلة وفي مواجهة عديد المشاكل مثل البطالة والمخدرات، مع التشديد على ضرورة الاقبال على المشاركة في أنشطة المجتمع المدني والشأن العام.

ومن ناحيته أوضح المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة توفيق بن الشيخ ابراهيم أن هذا المهرجان يندرج في إطار خطة انبثقت عن منابر الحوار حول الشباب في الولايات والتي جرت في شهري أكتوبر ونوفمبر 2016 والمؤتمر الوطني حول الشباب المنعقد في 28 ديسمبر 2016 والتوصيات المتضمنة لإقرار خطة جهوية ووطنية تنص بالخصوص على تنظيم يوم تنشيطي وحواري في كل جهة من البلاد باعتماد مختلف أشكال التعبير الفني.

وبين أن أن سلط الاشراف بصدد تنظيم حلقات تكوين للاطارات بهدف تطوير مسرح الشباب وتقنيات مسرح الشارع.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو