البث الحي

الاخبار : متفرقات

ggg

سيدي بوزيد : ندوة فكرية شبابية بعنوان « أحلام شباب الثورة .. وبعد »

نظمت جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون، اليوم الأحد بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد، ندوة فكرية شبابية بعنوان « أحلام شباب الثورة .. وبعد »، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة الحرية والكرامة بجهة سيدي بوزيد.
وبينت رئيسة جمعية مدارات للأدب والفكر والفنون، مهة دبش، ف أن هذه الندوة « تستهدف » الشباب، وهي عبارة على منبر شبابي حواري يهدف لاستقطاب الشباب للانخراط في المجتمع المدني لكي يكون فاعلا ومنتجا، وفق تعبيرها.
ومن جانبهم أكد عدد من الشباب الحاضرين،  أن فئة الشباب تمر بفترة صعبة والحكومات المتعاقبة لم تضع استراتيجة واضحة لحماية الشباب وإدماجه في المجتمع، وخاصة توفير مواطن الشغل التي تستوعب العدد الكبير من الشباب المعطل عن العمل سواء من حاملي الشهائد العليا أوغيرهم. كما نوه الشباب بالمكسب الوحيد الذي تحقق عقب الثورة وهي حرية التعبير.
وتضمنت الندوة عددا من المداخلات تمحورت الأولى حول « الشباب والمجالس البلدية : قراءة استقرائية لنتائج الانتخابات » قدمها رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد بوجمعة المشي، والثانية بعنوان « شباب الثورة من الحلم الى الخيبة » من تقديم رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني.
أما المداخلة الثالثة فكان موضوعها « الشباب والحريات ما بعد 2011″ قدمها نائب عميد كلية 9 أفريل تونس مصطفى التليلي، في حين كانت المداخلة الأخيرة للدكتور بجامعة ورقلة الجزائرية بعنوان « الشباب العربي وحلم الحرية والانعتاق ».
وتطرقت مختلف المداخلات إلى الجوانب التي تمس فئة الشباب في المجتمع والعراقيل التي حالت دون تحقيق أهدافه وأحلامه وجعله فئة فاعلة وقوة ناهضة بالمجتمع.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو