البث الحي

الاخبار : الاخبار

1603210979_media

سيدي بوزيد: سفير بريطانيا بتونس يؤكد العزم على مواصلة دعم مشاريع خاصة بالمرأة والبيئة وخلق فرص العمل

أكد السفير البريطاني في تونس، إدوارد أوكدن، اليوم الاثنين، أن السفارة تواصل دعم مشاريع خاصة بالمرأة والبيئة وخلق فرص العمل للشباب في تونس.

وبين في تصريح على هامش زيارته اليوم لولاية سيدي بوزيد، أنه لابد من التشجيع على الاستثمار في الطاقات المتجددة، على غرار ما تقوم به بريطانيا.

وبعد أن أشار الى تزامن زيارته هذه مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه، لفت السفير الى أهمية المياه في تونس كبلد زراعي، وخاصة في ولاية سيدي بوزيد، الولاية الفلاحية بامتياز، مشددا على ضرورة ترشيد استهلاك المياه في المزارع الفلاحية، والاقتداء بتجربة الفلاح سمير عوني من معتمدية سيدي علي بن عون الذي يقوم بترشيد استهلاك مياه الري في ضيعته الفلاحية.

وأبرز نجاعة تمويل المشاريع الصغرى التي تنجزها الجمعيات الناشطة في الجهة، حيث اثبتت « جمعية النساء أولا » من خلال مشروع « سليمة »، الذي يهدف إلى تحسين جودة خدمات الصحة الإنجابية للنساء، كفاءتها في تغيير جزء من واقع مركز الصحة الأساسية في معتمدية السبالة.

وشملت زيارة سفير بريطانيا الى ولاية سيدي بوزيد لقاء بوالي الجهة ومديري عدد من الإدارات الجهوية، وزيارة الى ضيعة الفلاح سمير عوني بسيدي علي بن عون الذي يعتمد تقنيات ترشيد للري، وزيارة الى ساحة محمد البوعزيزي، وإلى « إذاعة الكرامة »، ومركز الصحة الأساسية بمعتمدية السبالة، إضافة إلى لقاء مع ممثلي مكونات المجتمع المدني ببلدية السبالة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو