البث الحي

الاخبار : مهرجانات

12243520_1642295599385623_4999252575653235397_n

سوسة تحتفي بالفنون في تظاهرة  » مبدعون من أجل الحياة « 

تنطلق تظاهرة “مبدعون من أجل الحياة” صباح الأحد 15 نوفمبر في ولاية سوسة من مدينة حمام سوسة وتحديدا من شارع الجمهورية بداية من العاشرة صباحا، حيث يتمّ تركيز ركح كبير لتقديم العروض الفنية المحترفة وركح آخر متوسط الحجم لتقديم عروض الشباب والأطفال (أطفال نوادي الإختصاص بدور الثقافة بالجهة).

وتنطلق الفعاليات بأشغال الورشات التي يشارك فيها رواد جميع دور الثقافة بالجهة حول محور “لا للعنف… لا للإرهاب” وهي: قرية الفنون التشكيلية (رسم، خط عربي، براعات يدوية) قرية المسرح (مسرح، عروض قياسية، مونولوج، صنع العرائس) وقرية الموسيقى (العزف، الكورال، الغناء الفردي والجماعي)، وأيضا قرية سينما الشارع (عروض سينمائية، تصوير فوتوغرافي، تصوير فيديو) وأخيرا قرية الترغيب في المطالعة ومسرحة القصة، هذا فضلا عن خيمة الفداوي وقرية التراث (عروض لمنتوجات حرفية من الجهة، عرض أزياء تقليدي، ورشات حيّة في الحرف وإعداد أكلات تقليدية).

في البرنامج أيضا عروض  وتنصيبات ورسم جدارية على واجهة المدخل الرئيسي لدار الثقافة علي الدوعاجي بحمام سوسة جول موضوع “مبدعون من أجل الحياة”، هذا بالإضافة لإعداد لوحة تشكيلية كبيرة الحجم بمشاركة طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة.

وتتضمّن التظاهرة أيضا عروض لفرق استعراضية من ذلك ماجورات سوسة وماجورات حمام سوسة ونحاسية حمام سوسة ونحاسية العمروني وعيساوية الشطي بمساكن وعيساوية العابد وعيساوية الهادي مامي وعيساوية محمد علي الجلايلي مع طبّالة محمد حواس واسكنبالي سيدي سعد.

وتنتظم جولة بالعرائس العملاقة وعروض لمجموعات تنشيطية مع مجموعة غسّان البرهومي ومجموعة شلّة بلبول، أمّا العروض الراقصة فتؤمّنها مجموعة الرقص العصري بدار الثقافة القلعة الصغرى ومجموعة الرقص للأطفال بالمركز الثقافي بسوسة ومجموعة الرقص بدار الثقافة بوفيشة.

وفي الثالثة ظهرا تنطلق العروض الفنية المحترفة ويشارك فيها الفنان مصطفى مامي ومجموعته الموسيقية ويقدم بالي جلال دومة عرضا راقصا بمشاركة عدد كبير من الراقصين والراقصات، فضلا عن عرض إيقاعات لفرقة الإيقاع بالجم وعرض المونولج وعرض لفن الراب   G.G.A.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو