البث الحي

الاخبار : مهرجانات

musique-21

سوسة تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لإيقاعات العالم من 16 إلى 23 ديسمبر الجاري

 اختارت جمعية « نحن نحب سوسة » ( We love Sousse)، أن تنظم الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لإيقاعات العالم بسوسة من 16 إلى 23 ديسمبر الحالي، تحت شعار : « التحدي ».
وأكد رئيس الجمعية ورئيس المهرجان الدولي لإيقاعات العالم بسوسة، أنيس بوفريخة أن « اختيار شعار التحدي عنوانا للدورة الحالية يندرج في إطار الإيمان بأن الفن والثقافة في بعدهما الدولي والإنساني يمثلان درعا منيعا ضدّ التطرف والإرهاب، وجسرا استراتيجيا لتعزيز التقارب والحوار ودعم التفاهم والتضامن بين الأمم والشعوب ».
وسيشهد المسرح البلدي بسوسة، عروضا لفن الشارع والسطنبالي والسلامية على مدى أيام المهرجان، إلى جانب ورشات من تقديم فنانين دوليين، حسب المصدر نفسه.
كما سيحتضن فضاء المسرح البلدي خلال هذه الدورة، سلسلة تتألف من ستة عروض إيقاعية عالمية، يؤثثها فنانون محترفون من مجموعات موسيقية من الهند وكوبا وإيران وتونس.
وستؤمّن سهرة الافتتاح التي ستنطلق على الساعة السابعة مساء من يوم السبت 16 ديسمبر الجاري ، مجموعة موسيقية كوبية بقيادة الفنان أبرهام ماناسفارول رودريجاز ( Abraham Manasfaroll Rodriguez) ، وفق ما صرح به رئيس المهرجان.
وسيكون الموعد يوم الثلاثاء 19 من الشهر ذاته، مع عرض إيقاعي بعنوان « مزج » بقيادة الفنان هشام مزقو، فيما تقدم مجموعة « دوهاد : غجر راجستان » من الهند ( Dohad les gitans du Rajisthan) عرضها الموسيقي في اليوم الموالي.
وتتواصل العروض في نفس التوقيت (الساعة السابعة مساء)، يوم الخميس مع الفنان التونسي مجد بوخطير ومجموعته، وذلك في إطار قسم « اكتشافات المهرجان » ويوم الجمعة مع مجموعة حبيب مفتاح من إيران.
وتختتم فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لإيقاعات العام بسوسة، مساء السبت 23 ديسمبر 2017، من خلال عرض بعنوان « موسيقى العالم » يشارك فيه كل من الفنان التونسي، عماد العليبي ومجموعة « دوهاد » من الهند.
وسيسجل المهرجان في نسخته الرابعة التي عرفت دعما خاصا من المشغل الوطني للاتصالات « اتصالات تونس » والناقلة الوطنية « الخطوط التونسية » ، تنظيم مائدة مستديرة أولى بالتعاون مع جمعية « سوسة غدا »، تحمل عنوان « الفن في مواجهة الإرهاب والتطرف » وذلك يوم 20 ديسمبر الحالي، تليها يوم 22 من نفس الشهر، مائدة مستديرة بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تحت شعار « فنانون ضد الفساد ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو