البث الحي

الاخبار : الاخبار

2-13-508x330

سوسة :انطلاق الدورة الثانية للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات

انطلقت يوم الثلاثاء 28 مارس فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات و التي تحمل اسم دورة الاستاذة دلال كمال راضي باشراف جمعية القصيد الذهبي بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة و جمعية القصيد الذهبي

و تضمن حفل  الافتتاح توقيع الإصدارات الشعرية الجديدة للشاعرات العربيات والأجنبيات المشاركات، ثمّ قراءات شعرية مشتركة لضيفات وضيوف المهرجان. السهرة ستكون موسيقية تحييها فرقة سلاطين الطرب بقيادة الفنان مهدي الحاج صالح وتتخللها مداخلات شعرية حرة لضيفات الملتقى.

وتنطلق اليوم الثلاثاء 29 مارس ندوة فكرية حول « قضايا الحريّة في الكتابة النسوية في العالم العربي: الواقع والآفاق » وفي محورها الأول يتطرّق المتدخّلون لـ « واقع الكتابة النسوية في العالم العربي : عناصر التشابه والاختلاف » برئاسة الدكتورة فاطمة الحاجي من ليبيا ويشارك فيها الدكتور دريد الشاروط من العراق والدكتورة أحلام معمري من الجزائر والدكتور حسني سحيمي والدكتور مازن الشريف من تونس والدكتورة دلال كمال راضي من السعودية.

اما في الفترة المسائية و بداية من الرابعة بعد الظهر  خصصت ادارة المهرجان قراءات شعرية للضيوف تتخللها فقرات موسيقية، لتتواصل السهرة شعرية موسيقية بأحد المبيتات الجامعية بولاية سوسة.

و في اليوم الختامي الموافق ليوم الخميس 30 مارس ستخصص ندوة فكرية حول « آفاق الكتابة الإبداعية النسوية في ظل التحولات التي تشهدها المنطقة: نماذج من بعض الأقطارالعربية »برئاسة الدكتورة فاطمة العلي بمشاركة الدكتور صالح علواني من تونس الذي يقدم مداخلة بعنوان « صورة الوطن والمرأة في شعر محمد علي الدنقلي » والدكتور ممدوح البنداري من مصر الذي يحاضر حول  » الأدب النسوي المعاصر وقضايا السّاعة » والأستاذة رشيدة الديماسي من تونس حول « ستثمار التراث في الرؤى الإبداعية الجديدة » كما تشارك في الندوة الدكتورة فاطمة حجّي من ليبيا والأستاذ محمد الحامدي من تونس. الفترة المسائية تخصص في جزئها الأول لزيارة للمعالم والمواقع الأثرية لمدينة سوسة العتيقة، ثمّ أمسية شعرية لضيوف المهرجان مع مراوحات موسيقية. لينتظم بعد ذلك حفل اختتام المهرجان بحضور المشرفين والمساهمين وتكريم المشاركين من الضيوف العرب بدروع وأوسمة ثقافية وشهائد تقدير، وحفل موسيقي لمجموعة سلاطين الطرب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو