البث الحي

الاخبار : متفرقات

cache_660x660_Analog_medium_10564933_110756_10092018

سهرة خاصة بالفن الهندي في الذكرى 110 لتأسيس بلدية أريانة

احتضن مسرح الهواء الطلق بأريانة، أمس الأحد، حفلا فنيا ساهرا أحيته فرقة موسيقية هندية، وذلك احتفالا بالذكرى 110 لتأسيس بلدية أريانة (1908 – 2018) وكذلك بالذكرى 60 للعلاقات الديبلوماسية بين تونس والهند.

وتم الإعلان عن انطلاق التظاهرات الفنية والثقافية الخاصة بذكرى تأسيس بلدية أريانة التي تعتبر من أعرق بلديات الجمهورية التونسية، وستتواصل الفقرات الاحتفالية إلى نهاية السنة الحالية.

وكانت الفرقة الهندية في الموعد بحضور الفنانة « مليتا بتنيني »، وقد استهلت وصلتها الموسيقية بأنغام من التراث الهندي، امتزجت معها الموسيقى التقليدية بموسيقى الروك في توليفة ذكية جمعت بين سحر الشرق وإبداعات الغرب.

وقدمت « مليتا » مجموعة من الأغاني الهندية تماهت معها الجماهير الحاضرة ورقصت على وقع الإيقاعات الهندية المميزة بما جعلها سهرة الأخوة التونسية الهندية بامتياز بحضور سفير الهند بتونس والوفد المرافق له ورئيس بلدية أريانة.

وأكد رئيس بلدية أريانة محمد الفاضل موسى في كلمة ترحيبية، على أن العلاقات الديبلوماسية التونسية الهندية ضاربة في القدم حيث تحتفل جمهورية الهند بمرور 60 سنة على تأسيسها، مشيرا إلى تعاقب سفراء تونس بالهند أصيلي ولاية أريانة على غرار أحمد ونيس وإلياس القصري وطارق عزوز وهو ما يجعل من مدينة أريانة إحدى أقرب المدن إلى الهند بحكم العلاقات المتميزة التي تربط البلدية بنظيراتها في الهند.

ونوه سفير الهند بتونس « باشانت بيسي » بعلاقات التعاون والشراكة المتميزة التونسية الهندية، مشيرا إلى وجود برامج ومشاريع ثقافية وفنية واقتصادية مشتركة من شانها تعزيز العلاقات القائمة والارتقاء بها لصالح الشعبين الصديقين.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو