البث الحي

الاخبار : الاخبار

hdded

سهرات رمضانية متنوعة بالنادي الثقافي الطاهر الحداد

مسامرات شعرية وأدبية وعروض موسيقية وسهرات سينمائية، تلك أبرز الفقرات الفنية التي أعدّها النادي الثقافي الطاهر الحداد بالمدينة العتيقة بالعاصمة لروّاده من 1 الى 21 جوان 2017 بمناسبة شهر رمضان المعظم .
وتستهلّ أولى فقرات هذه البرمجة يوم 1 جوان، بافتتاح معرض صور فوتوغرافية يحمل عنوان « تونس ملتقى الحضارات » للفنان صالح جابر ينتظم بالتعاون مع الجمعية المغاربية « فن وذاكرة » ستتواصل فعالياته إلى يوم 20 جوان القادم.
أما العروض الموسيقية المدرجة ضمن تظاهرة ليالي رمضان بالنادي الثقافي الطاهر الحداد، فتنطلق جميعها على الساعة العاشرة ليلا، وستستهل بسهرة تؤثثها الفنانة أسماء عقوبي من خلال عرض يحمل عنوان « رحلة موسيقية » مساء 4 جوان. ويلتقي روّاد النادي بالفنان ياسر جرادي في سهرة 10 جوان بعنوان « ياسر محبة »، ثم مساء 14 جوان مع الفنان صابر أحمد في عرضه « على خطى الرياحي »، يليه في اليوم الموالي حفل غنائي لياسمين الماجري بعنوان « من وحي الفنانة صليحة » وهو عرض يندرج ضمن برمجة مهرجان المدينة بتونس.
ويلتقي عشاق الطرب بالفنان عباس المقدم ومجموعته الموسيقية مساء 17 جوان في عرض طربي ينتظم بالتعاون مع جمعية أحباء الموسيقار محمد عبد الوهاب. وتختتم سهرات ليالي رمضان بهذا الفضاء الثقافي بعرض موسيقي بقيادة الفنان فتحي زغندة يوم 21 جوان بعرض موسيقي يراوح فيه بين الموشحات والمالوف.
وسيكون للمولعين بالفن السابع سهرتان، الأولى مع نادي السينمائيين الهواة بالنادي الثقافي الطاهر الحداد (2 جوان)، والسهرة الثانية مساء 16 جوان، تقدمها الجمعية التونسية « نساء وذاكرة » وتتضمن أيضا حلقة نقاش حول الشريط السينمائي التونسي « كافيشانطا » لهشام بن عمار. أما العروض المسرحية، فتم برمجة عمل وحيد لمحمود عبد النبي سيتم عرضه يوم 3 جوان.
وفي ما يتعلّق بالمسامرات الأدبية والشعرية، أعدّ النادي مجموعة من الفقرات ستستهلّ مساء 6 جوان وتراوح بين المداخلات الفكرية والموسيقى والقراءات الشعرية في عرض بعنوان « الليل بين الفن والتراث » لمجموعة « تازامورت »، تليها في سهرة اليوم الموالي مسامرة أدبية شعرية بالتعاون مع جمعية ابن عرفة. وسيتم يوم 8 جوان إحياء أربعينية الأديب توفيق بكار، وستقدم الشاعرة آمال موسى قراءات شعرية في سهرة 9 جوان. وستخصص سهرة 20 جوان لأحباء الكتاب وهو نشاط ينتظم بالتعاون بين نادي أحباء الكتاب بالمدينة ونادي أحباء الكتاب بأريانة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو