البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-de-la-culture-640x405

سلسلة من اللقاءات حول مشروع قانون الفنان والمهن الفنية

انعقدت في غضون هذا الأسبوع سلسة من اللقاءات حول مشروع قانون الفنان والمهن الفنية أشرف عليها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بحضور العديد من الفاعلين الثقافين، حيث أكد الوزير أنه تمّ إعادة مراجعة مجموعة من فصول هذا المشروع.. وكان أولها، لقاء بمجموعة من أصحاب الفضاءات الثقافية الخاصّة، حيث استمع الوزير إلى اقتراحاتهم حول مشروع قانون الفنان والمهن الفنية وأبرز ملاحظاتهم، كما تم التأكيد على ضرورة دعم وإسناد هذه الفضاءات الخاصّة…

وتم الاتفاق أيضا على تنظيم اجتماعات دورية بكلّ فضاء من هذه الفضاءات الخاصة للنظر في مقترحات مزيد إسنادهم وحول الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومراجعة كراس الشروط التي تنظم هذا القطاع.

كما انعقدت في نفس السياق جلسة مع متعهدي الحفلات الذين أبدوا العديد من الملاحظات حول مشروع القانون، ودعوا في ذات السياق في ضرورة مراجعة كراس الشروط التي تنضم مهنتهم.. وانعقدت أيضا جلسة عمل مع ممثلين عن قطاع الفنون التشكيلية لتقديم مقترحاتهم حول مشروع قانون الفنان والمهن الفنية. ..

وفي سياق متّصل دعا وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة تنظيم معارض فنية وتشكيلية بصفة دورية في مدينة الثقافة والعمل على المشاركة في العديد من التظاهرات الثقافية في تونس أو الخارج لمزيد التعريف بأعلام الفنون التشكيلية التونسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو