البث الحي

الاخبار : الاخبار

سفيان سفطة يطرب جمهور ساحة الفنون بالمنستير

أطرب العرض الموسيقي للفنّان سفيان سفطة مساء الاربعاء 14 أوت  بساحة الفنون بالمنستير والمندرج ضمن المهرجان الدولي للمنستير في دورته 48 جمهورا عريضا من المصطافين والسياح من التونسيين والجزائريين الذين تفاعلوا مع مختلف الأغاني ورددوا كلماتها.

انطلق العرض بأغنية « بلادي زينة » ثم الأغنية الجديدة « مازال الخير »، و »تونس عندك يا رجال » التي أعدها خصيصا إثر وفاة الرئيس محمّد الباجي قايد السبسي. قدم سفيان إثر ذلك باقة من الأغاني التونسية على غرار « أمان يالماني سافر علي وخلاني » وأغنية من التراث الموسيقي المحلي لمدينة المنستير « يامازري حل البيبان » وأغنية « عايش في ألجي » كتحيّة للسياح الجزائريين في مدينة المنستير. واختتم العرض بأغنية « يا مازري حل البيبان » التي ألح الجمهور على أن يؤديها الفنّان سفيان سفطة مرّة ثانية .

بيّن سفطة إثر العرض أنّ 70 في المائة من محتوى العرض هو من إنتاجه وأكد أنّه يريد العمل على تسويق « الأغنية الهادفة والكلمة النظيفة والتراث التونسي » معتبرا الكلمات التي يستعملها الذين يؤدون أغنية الراب محبطة للعزائم قائلا إنّه سيعمل مع ثلة من الفنّانين لتقديم اغان تتغني بحب تونس وترابها.

تفاعل سفيان مع جمهوره وتفاعل معه جمهوره بشكل كبير انتهي بالتقاط العديد من الصور التذكارية معه إثر العرض وقال إنّ « الجمهور في الساحات العامة ممتاز ولابّد لوزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة التفكير في هذا النوع من الجمهور » مثمنا مبادرة هيئة مهرجان المنستير الدولي في تنظيم هذا العرض في ساحة الفنون بالمنستير.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو