البث الحي

الاخبار : الاخبار

19396700_1901387883476392_2579755949019067453_n

سامي اللجمي يقدم « الزيارة » فى افتتاح ليالي النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد

قدم الفنان سامي اللجمي عرضه الفني الصوفي « الزيارة » مساء السبت 17 جوان بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية، « مركز النجمة الزهراء » بسيدي بوسعيد ضمن سلسلة عروض فنية تنتظم بهذا الفضاء الثقافي طيلة الأيام القادمة تحت شعار « ليالي النجمة الزهراء ».
و »الزيارة » هو عرض فني صوفي استوحى فيه اللجمي فقراته الإنشادية والراقصة من المدونة الموسيقية الصوفية والطرقية التونسية التي تنتشر فى عدد من جهات البلاد على غرار « بابا علي مرزوق » و »عائشة المنوبية » و »العيساوية » و »العوامرية » (الموجودة أكثر فى جهة صفاقس).
وأنشدت الفرقة الموسيقية بالمناسبة مجموعة من الابتهالات و »النوبات » التي تستحضر العديد من القيم الروحية والوجدانية السامية.
كوريغارفيا، اعتمد سامي اللجمي على تقنية الظل الصيني ولعبة الخيال والجسد فى تعبيرات وحركات فنية مختلفة بإيقاعات متفاوتة تصل حد « التخميرة ».
يذكر ان عرض « الزيارة » يقدم في عرض ثان مساء اليوم الأحد في الفضاء ذاته الذي أعيد فتحه منذ ثلاثة أيام بعد أشغال صيانة وترميم أقيمت منذ شهر ديمبر الماضي، كما يقدم سامي اللجمي عرض « الزيارة » غدا الاثنين 19 جوان فى القيروان بعد سلسلة عروض رمضانية سابقة أقيمت في الحمامات وسوسة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو