البث الحي

الاخبار : سينما

580nn

زيادة أرباح نتفليكس بسبب فيروس كورونا

بينما ينتشر الذعر عالميا بسبب فيروس كورونا المستجد ويُفرض الحجر الصحي على دول بأكملها -مثل إيطاليا التي تمثل حاليا البؤرة الكبرى لانتشار العدوى في قارة أوروبا- وتعطَّل الدراسة في العديد من الدول، وتغلَق السينمات والمسارح، ويُلغى الحضور الجماهيري في العديد من المسابقات الرياضية؛ يبقى هناك فائز واحد من بقاء الناس في منازلهم.

الفائز دون شك هو الشركات التي تقدم خدماتها للناس في البيوت، وفي مقدمتها عملاقة البث التلفزيوني عبر الإنترنت « نتفليكس ».

طبقا لموقع صحيفة « الإندبندنت » البريطانية، فقد ارتفعت أسهم نتفليكس بمقدار 0.8% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وهو ما حدث في نفس التوقيت الذي أعلن فيه محافظ بنك إنجلترا مارك كارناي أن بريطانيا على وشك خسارة اقتصادية كبيرة بسبب فيروس كورونا.

مكاسب نتفليكس -طبقا لبحث الخبير المالي دان سالمون الذي تم نشره على موقع مجلة « فرايتي الأميركية »- قد تأثرت بالأساس بسبب الذعر من فيروس كورونا، والذي أدى لبقاء العديد من المستخدمين في المنازل، مما أدى لزيادة نسب مشاهدة نتفليكس ولزيادة عدد المشتركين الجدد فيها أيضا.

كما ذكرت شبكة دوتشه فيله الألمانية أن أبرز مستفيد في ألمانيا من الذعر من كورونا هي شركات الخدمات المقدمة للمنازل، وفي مقدمتها نتفليكس وفيسبوك وأمازون وشركة « زوم » صاحبة التطبيق الشهير لعقد اجتماعات العمل عبر الإنترنت، بالإضافة لشركة « بيلوتون » التي تصنع دراجات التدريب البدني المنزلية.

و يستمر  صراع نتفليكس أمام السينما، حيث تنتصر الشبكة الإلكترونية في المعركة الحالية مع إغلاق العديد من السينمات، ومع إلغاء العديد من المهرجانات الفنية والسينمائية في أوروبا وأميركا وحتى في الوطن العربي، حيث أوقفت مؤخرا الحكومة المصرية الحضور الجماهيري في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كما تم الإعلان عن إلغاء مهرجان قمرة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكالات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو