البث الحي

الاخبار : الاخبار

6516516519541941

رئيس لجنة تنظيم قمّة تونس الرقمية : » ألف شخص سيشاركون في القمّة عبر المنصّة الرقميّة »

تنتظم فعاليّات « قمّة تونس الرقميّة » في دورتها الرابعة يومي 27 و28 أكتوبر 2020، وهو حدث سيكون هذه السنة على غير العادة، تبعا لانعقاده افتراضيا بشكل كامل، في ظل التوقّي من انتشار وباء كوفيد-19، تحت إشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال.

وقال رئيس لجنة ت:نظيم قمّة تونس الرقمية، اسكندر الهدار، خلال ندوة صحفيّة انتظمت، الأربعاء، افتراضيّا، أنّ « القمّة تشهد مشاركة 1000 شخص عبر المنصّة الرقميّة، التّي تمّ إعدادها لهذا الموعد وهو « تحد أطلقناه وسنبرهن على نجاحنا في هذه التجربة الأولى في تونس وحتى في إفريقيا ومن الممكن أن يتم اعتمادها في مختلف التظاهرات مستقبلا « .
وتهدف قمّة تونس الرقمية، التّي تنظم بإشراف وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، « إلى التسريع في ديناميكية التحوّل الرقمي وتحسيس المواطنين والفاعلين في مختلف القطاعات بأهميّة المجال الرقمي ».
وقال الهدّار، في هذا الصدد، « إن التحدي المرفوع في هذه الدورة هو تفاعل أصحاب القرار وتحسيسهم بأهمية الرقمنة في تحقيق النمو الاقتصادي »
وأوضح، أنّه يمكن للراغبين في المشاركة التسجيل بالمنصة الرقمية في هذا الحدث، الذّي سيشهد مشاركة خبراء من تونس ومن الخارج وعدد من المؤسّسات في القطاع العمومي والخاص والعديد من أصحاب القرار في مجال الرقمنة.
كما ستقدم بعض المؤسسات المشاركة والفاعلة في مجال الاتصالات تجربتها وخبرتها في المجال الرقمي من بينها مؤسسة « بي هاش تأمين ».
وينتظر أن يفتتح، يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، رئيس الحكومة، هشام المشيشي، التظاهرة بشكل حضوري ومضيّق لمدّة ساعة مع ممثلي وسائل الإعلام.
وأكّد الهدّار، بخصوص برنامج القمّة الرقمية، أنّه سيتم تنظيم العديد من المؤتمرات والورشات افتراضيا إلى جانب تقديم عروض مصورة تتعلّق بالصناعة الذكية تتضمن بعض النماذج من صناعة الروبوتيك في تونس.
وكشف المشرف على تنظيم التظاهرة، عن وجود طلبات عروض ستطلقها وزارة تكنولوجيات الاتصال وسينتظم حفل يسلم فيه رئيس الحكومة جوائز لعدد من المشاريع المتميّزة في مجال الرقمنة.
كما تطرق خلال الندوة الصحفية، إلى المواضيع، التّي سيتم طرحها من بينها مسألة تأثير الانتقال الرقمي على الموارد البشرية وعوامل النجاح لخلق النظام الاقتصادي المتعلّق بالمؤسّسات الناشئة إلى جانب مواضيع أخرى، تهمّ التسريع في التحوّل الرقمي وعصرنة الخدمات العمومية فضلا عن المشاريع ذات الأولوية خلال هذه الفترة.
ولفت الهدّار، إلى أن المشاركة عبر المنصّة الرقمية تتم باستخدام الحواسيب مشيرا إلى أن كل الورشات والمؤتمرات سيتم تسجيلها وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو