البث الحي

الاخبار : الاخبار

قصص_أطفال_قصيرة

رئيس جمعية احباء دور الثقافة بجندوبة : تظاهرة ايام « هنشير ميرة لمسرح الطفل  » تسعى لدعم اللامركزية الثقافية

تنطلق بمنطقة هنشير ميرة من معتمدية وادي مليز بولاية جندوبة فعاليات الدورة الاولى للتظاهرة الثقافية والتربوية « ايام هنشير ميرة لمسرح الطفل » من 25 الى 29 جوان الجاري وذلك ببادرة من جمعية احباء دور الثقافة بجندوبة والمدرسة الابتدائية بمنطقة هنشير ميرة .

وحسب ما افاد به رئيس الجمعية المنصف كريمي يوم الثلاثاء 15 جوان فان التظاهرة « موجهة اساسا لأطفال المناطق الريفية في اطار تكريس مبدا الحق في الثقافة ودعم اللامركزية الثقافية  » مشيرا الى « برمجة العديد من العروض المسرحية والبرامج التنشيطية لفائدة الاطفال لتمكين تلاميذ المناطق الريفية خاصة من فرص التواصل عبر المشاركة في هذه التظاهرة وحثهم على الفعل الثقافي والابداعي الفني بهدف تنمية الحس الثقافي لديهم وتطوير الملكات الابداعية لدى الناشئة ».
ومن المنتظر عرض مسرحية « كن ربيعا » في افتتاح التظاهرة وهي من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة الى جانب تقديم عرض تنشيطي بعنوان « شاطر ..شاطر » من انتاج جمعية الابتكار المسرحي بقعفور برئاسة حامد الوسلاتي.
كما سيتم في اختتام التظاهرة تقديم عروض تنشيطية وورشات لفائدة الاطفال واليافعين من ذلك ورشات فنون الخط العربي والابداع التشكيلي والتثقيف الصحي الى جانب عرض منوعة « مشروع فنان » لانور
الخميري يتخللها توزيع الجوائز على المتفوقين من تلاميذ المدرسة الابتدائية بهنشير ميرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو