البث الحي

الاخبار : الاخبار

11070013_10155300220435506_5292714260690719699_n-640x411

رئيس الحكومة يوصي بمتابعة وضعية العاطلين المضربين عن الطعام بولاية قابس

تبعا للقاء الذي جمع رئيس الحكومة  الحبيب الصيد بممثلي نواب الشعب عن ولاية قابس مؤخرا والذي أثيرت خلاله مسألة إضراب الجوع الذي يقوم به ثمانية من العاطلين عن العمل بالولاية، أوصى رئيس الحكومة بمتابعة هذا الملف والاتصال بالمعنيين بالأمر قصد إيجاد الحلول المناسبة لتسوية وضعياتهم بالتنسيق مع الهياكل المركزية والجهوية المعنية.

وانعقدت في هذا الغرض عدة جلسات عمل بوزارة التكوين المهني والتشغيل وبمقر ولاية قابس حضرها ممثلون عن المجتمع المدني بالولاية والطرف الحكومي الذي عبر عن الاستعداد التام لدعم المعنيين بالأمر ومساعدتهم على إحداث وتمويل مشاريع لفائدتهم باعتبار صعوبة انتدابهم بالقطاع العمومي.

كما وقع اقتراح تمتيع المعنيين بالأمر بإعانة اجتماعية ظرفية تقدر بـ 150د شهريا لمدة ثلاثة أشهر إلى حين إيجاد حلول جذرية لفائدتهم.

 وتم التأكيد أيضا على ضرورة إيجاد الحلول الملائمة في إطار تفعيل برنامج انتداب الإطارات المزمع انجازه بشركة البيئة والغراسة وتخصيص حصة لفائدة المضربين عن الطعام دون اعتماد صيغة التناظر.

وقد عـُهد لوالي قابس ونائب بمجلس نواب الشعب ممثل عن الجهة بدراسة الإمكانيات المتوفرة بخصوص انتداب عدد من المضربين بمؤسسات تابعة للقطاع الخاص وكذلك مدى استعداد عدد آخر لبعث مشاريع خاصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو