البث الحي

الاخبار : الاخبار

139964340_3906229096101785_6129528609002777244_o

رئيس الجمهورية يلتقي إحدى الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل

التقى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم أمس  الإثنين، بقصر قرطاج، رحمة سعيد، إحدى الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل.
وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها، بأن اللقاء مثّل مناسبة للتطرق إلى مشاغل الدكاترة وتطلعاتهم، مشيرة إلى أن رئيس الدولة أكد ضرورة إصلاح منظومة التعليم، مذكّرا بتقديمه منذ سنة 2012 مقترحاا للمجلس الوطني التأسيسي يتعلق بإحداث مجلس أعلى للتربية والتعليم.
وأضاف رئيس الجمهورية أنه سيتم عقد جلسة مع ثلة من الدكاترة المعطلين عن العمل، وسيتولى المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية بلورة مقترحاتهم لعرضها لاحقا على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكان رئيس الدولة، الذي تحول قبل يومين إلى مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة حيث ينفذ عدد من الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل المعتصمين إضراب جوع، للمطالبة بحقهم في الانتداب، قد تعهد باستقبال ممثلين عنهم في بداية الأسبوع للنظر في كيفية حلحلة ملفهم.
ودعا سعيد المعتصمين إلى تقديم مقترحاتهم وتصوراتهم لإيجاد حل لملفهم، فيما قال أحد الدكاترة المعتصمين « لدينا حزمة من المقترحات، لكن في غياب إرادة سياسية، تبقى هذه المقترحات شعارات فضفاضة ».
ويطالب الدكاترة الباحثون المعطلون عن العمل، الذين دخلوا في اعتصام بمقر وزرة التعليم العالي والبحث العلمي منذ نحو 7 أشهر، بانتدابهم في وزارة التعليم العالي وفي مخابر البحث في كل الوزارات والهياكل العمومية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو