البث الحي

الاخبار : الاخبار

18121742_1428603007197752_5074734189196889043_o

رئيس الجمهورية يفتتح الدورة 34 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية

افتتح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة 28 أفريل فعاليات الدورة 34 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية، بقصر المعارض بالكرم  التى تحمل شعار « عيش الصنعة »، حيث زار عديد الفضاءات المخصصة للولايات والمبتكرين الشبان والمبدعين مؤكدا على ضرورة دعم الاستهلاك التونسي وتشجيع التصدير.

واطلع رئيس الجمهورية، الذى كان مرفوقا بوزيرة السياحة والصناعات التقليدية، على مشاغل وتطلعات الحرفيين والمبتكرين فى مختلف المجالات الصناعات التقليدية.

ويتضمن الصالون عدة فضاءات تتعلق بالابتكار والتطريز اليدوي والمبتكرين الشبان والمبدعين …الى جانب تخصيص فضاءات للموروث الحرفي.

كما سيتم خلال هذه الدورة، تنظيم أربع مسابقات وطنية في الابتكار بمشاركة 285 حرفيا، وتهم هذه المسابقات طلبة المدارس العليا في التصميم والفنون الجميلة، والحرفيين في عدة مجالات.
وذكرت الرئيسة المديرة العامة للديوان الوطني للصناعات التقليدية، أسماء مذيوب أن الهدف من وراء تنظيم الدورة 34 لصالون الابتكار يبقى تسويق المنتوجات التقليدية، وأيضا تطويرها عبر مسابقات الابتكار.

وأوضحت مذيوب في ذات الاطار، بأنه تم رصد جوائز مالية لفائدة الفائزين بمسابقات الابتكار، تتوزع بين 6 آلاف دينار للحرفي الفائز بالجائزة الأولى و5 آلاف دينار للفائز بالجائزة الثانية و4 آلاف دينار للحائز على الجائزة الثالثة في نفس المسابقة.

وأكدت، أن الصالون يعتبر فرصة لتحسيس المواطنين بقيمة الصناعات التقليدية وتجميع وتقريب هذه المنتوجات الى المستهلك ضمن فضاء وحيد. وتتزامن الدورة 34 من صالون الصناعات التقليدية مع اطلاق حملة استهلك تونسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر أفريل 2017.
من جانبه، اعتبر المنسق العام للصالون، خليل الشفي، أن صالون الابتكار يعد أحد أكبر المعارض التجارية، مشيرا الى أنه تم تسجيل نسبة مشاركة عالية من الحرفيين بلغت 1500 عارض.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو