البث الحي

الاخبار : متفرقات

upf

رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية يدعو رئيس الجمهورية إلى تخصيص « مساعدة إضافية هامة » لفائدة الصحفيين التونسيين لمواجهة تبعات الكورونا

وجّه رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، ماديامبال ديان، رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية، دعاه فيها إلى تخصيص « مساعدة إضافية هامة »، لفائدة الصحفيين التونسين، لمواجهة الأزمة التي تسبّب فيها فيروس كورونا المستجد.
وقال ديان في نص رسالته إلى الرئيس قيس سعيّد: « باسم الإتحاد، باعتباره منظمة غير حكومية تأسست منذ 70 سنة، ألفت انتباهكم، إلى أن عددا كبيرا من وسائل الإعلام تعيش صعوبات حقيقية »، مضيفا أن جائحة كورونا تسبّبت في خسائر بشرية واقتصادية للعديد من هذه الوسائل وخاصة الصحافة المكتوبة التي تعاني تخفيضا في عدد صفحاتها أو اختفاءها كليا وتراجعا حادا في مداخيل الإشهار.
وتابع أن مبيعات الصحف التي تواصل الصدور، تراجعت بدورها، في الوقت الذي تحدّ فيه الإجراءات المتخذة للتصدي لانتشار فيروس كورونا، من حركة تنقل الأشخاص، ملاحظا أن هذه الأزمة العميقة، من شأنها أن تتسبب في اندثار عدد من وسائل الإعلام.
كما لاحظ رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية، متوجّها إلى رئيس الجمهورية، أن « وسائل الإعلام، تمثل عنصرا أساسيا في التنمية الإقتصادية والبشرية، وقد أظهرت دورها البارز الذي لا يمكن الإستغناء عنه، حين أعلنتم عن حزمة من الإجراءات الوقائية اللازمة، في مواجهة هذه الجائحة ».
يُذكر أن الإتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، هو منظمة غير حكومية، تجمع أكثر من 3000 إعلامي، من الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية، من 110 بلدا عبر العالم. وتسند هذه المنظمة جائزة « حرية التعبير »، ويرأسها منذ 22 نوفمبر 2014 الصحفي السينغالي، ماديامبال ديان. ولها 32 فرعا ومكتبا وطنيا في 60 بلدا.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو