البث الحي

الاخبار : الاخبار

فنون-الشارع-2

دمى عملاقة ولوحات راقصة تجوب شوارع مدينة بنان في افتتاح الملتقى الجهوي التاسع للفنون التشكيلية

تحت عنوان « من وحي الأنامل » تنظم دار الثقافة ببنان الملتقى الجهوي التاسع للفنون التشكيلية ببنان بولاية المنستير وذلك يوم الجمعة 12 أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من مكونات المجتمع المدني وفق ما أفاد به زياد حمايدي مدير دار الثقافة.
وتبدأ فعاليات الملتقى على الساعة الثالثة بعد الزوال باستعراض ينطلق من أمام دار الثقافة ليجوب شوارع مدينة بنان ثم يعود مجددا نحو مقر دار الثقافة وذلك بمشاركة دمى عملاقة ولوحات راقصة مع مجموعة « عمو صحبى » ومشاركة شباب فوج الكشافة التونسية ببوحجر ونادي الكاراتي وأبناء عدد من نوادي ورياض الأطفال ببنان وعرض سطنبالي لفرقة سيدي سعد بسوسة.
ويشهد حفل الافتتاح تدشين معرض للفنون التشكيلية بمشاركة الفنّان عبد الرحمان دلدول والفنانة رجاء بحر علاوة على عرض إنتاجات نادي الفنون التشكيلية بدار الثقافة ببنان.
وتنطلق حوالي الساعة الرابعة بعد الزوال أنشطة 10 ورشات مفتوحة منها ورشة في الخزف الفني لصنع وتركيب لوحة بالسيراميك عليها اسم دار الثقافة ببنان، سيقع تركيزها في مدخل دار الثقافة ببنان، وورشة في النسيج الفني تحت إشراف الفنانة التشكيلية هالة الزرلي، وورشة تزويق الفخار بإشراف الفنّانة التشكيلية نجاة الحاج عبد الله، وورشة جداريات مع الفنّان التشكيلي ناجح المرابط.
وتقام كذلك ورشة في الفسيفساء الورقية مع الفنّان التشكيلي محمّد ساسي، وورشة الرسم بالفوتوشوب مع الأستاذة أسماء بن فرج، وورشة الرسم المائي مع الرسام التشكيلي عبد الرحمان دلدول، وورشة التنشيط الإذاعي مع المنشط الصحبي شنان، وورشة الجبس مع الأستاذ محمّد الواد، وورشة نادي الشطرنج بدار الثقافة ببنان مع الأستاذ رائف بن حميدة بحسب مدير دار الثقافة ببنان الذي أشار إلى تنظيم ورشات أخرى سينشطها ممثلو عدد من دور الثقافة على غرار دار الثقافة بصيادة ودار الثقافة ببوحجر.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو