البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

OTDAV

دعوة الى المشاركة في العدد الثاني من المجلة التونسية لحقوق المؤلف

أعلنت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة عن شروعها في إعداد العدد الثاني من المجلة التونسية لحقوق المؤلف. ودعت في بلاغ لها، الكتاب والباحثين والمهنيين إلى المشاركة في تأثيث صفحات العدد الثاني من هذه المجلة.
وأشارت إلى أن موضوع النصوص سيكون متعلقا بمسألة الملكية الأدبية والفنية بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية.
وينبغي كذلك، ألا يتجاوز المقال 1500 كلمة وأن يرفق بتقديم مختصر للكاتب وبصورة شمسية له، وذلك في أجل أقصاه يوم 31 أوت 2020.
فعلى الراغبين بالمشاركة في إعداد العدد الثاني من المجلة إرسال
نصوصهم على البريد الإلكتروني
otdav@otdav.tn أو rtdaotdav@gmail.com
وجدير بالتذكير أن العدد الأول من « المجلة التونسية لحقوق المؤلف » قد صدر في نوفمبر الفارط باللغتين العربية والفرنسية.
وضم العدد الأول من المجلة الصادرة عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، جملة من المقالات العلمية والأدبية التي تناولت مسائل مهمة تتعلق بمجال حقوق الملكية الأدبية والفنية على غرار مفهوم الابتكار من خلال فقه القضاء التونسي.
وطرح العدد الأول أيضا من هذه المجلة نصف السنوية، مسألة شروط التمتع بحقوق المؤلف والمصنفات المعنية بالحماية وكذلك البعد الزجري للقانون المنظم لهذا الميدان، بالإضافة إلى ثقافة احترام هذه الحقوق ومنزلتها الدستورية والمراحل التي مر بها تعليم هذه المادة في تونس.
وأثث عدد من أبرز الباحثين والمهنيين المختصين في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية صفحات المجلة بالحديث عن النسخة الخاصة الرقمية والتصرف الجماعي في حق التتبع، إضافة إلى التحديات والرهانات المطروحة في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية. كما يحتوي العدد الأول على شهادات ثلة من المؤلفين والمبدعين والفاعلين الثقافيين.
وساهم في إعداد محتوى العدد نخبة من أبرز الباحثين والمهنيين المختصين، إضافة إلى مؤلفين وكتاب مهتمين بهذا المجال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو