البث الحي

الاخبار : الاخبار

cinema2_18092012150515

دعم القطاع الثقافي بولاية المنستير بمنح أبناء الجهة سيارة للسينما المتنقلة

أفادت هالة بن سعد المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بوم الخميس 3 نوفمبر ان القطاع الثقافي تدعم بولاية المنستير مؤخرا بسيارة للسينما المتنقلة وذلك لأول مرة فى تاريخ الجهة وفق ما ، كما دعمت وزارة الشؤون الثقافية المكتبة المتنقلة بالمنستير بشاحنة جديدة ستتيح بلوغ أعماق أرياف ولاية المنستير وتقريب الثقافة من المواطنين بمختلف شرائحهم العمرية.

وأكدت المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير على الدور الهامّ الذي تلعبه المكتبة المتنقلة، لافتة إلى أنّ رصيد المكتبات في الجهة محتشم جدّا وخاصة بالنسبة إلى الكتب الموجهة للأطفال، مشيرة في هذا الصدد إلى غياب عناوين جديدة.

وبيّن هشام المانسي مدير المكتبة المتنقلة بالمنستير من ناحيته أنّ المكتبة المتجوّلة بالمنستير تعدّ حاليا 14 ألف عنوان باللّغة العربية و4500 عنوان باللّغة الفرنسية ولغات حيّة أخرى وهي تغطي 46 نقطة إعارة من بينها نقطتان تم إحداثهما بكلّ من منطقة « الخور » بمعتمدية المكنين و »حيّ الطرابلسية » بمعتمدية زرمدين وقد تم في الموسم الثقافي المنقضي حذف نقطة إعارة من منزل كامل بعد أن أحدثت بها مكتبة عمومية.

وأوضح أنّه سيواصل خلال الموسم الثقافي الجديد 2016-2017 تطوير نشاط المكتبة المتنقلة باعتماد مناهج مجددة وذلك بالتنسيق مع المؤسسات التربوية وضمن اتفاقية تعاون مع جمعية « تغيير » الأردنية التي أطلقت مبادرة « نحن نحب القراءة » لتطوير مهارات القراءة لدى الأطفال حسب مناهج علمية متطورة.
يذكر انه من أبرز الفعاليات المخصصة لتنمية المطالعة والترغيب فيها بولاية المنستير الملتقى الجهوي للمطالعة بالوسط الريفي خلال شهر أفريل 2017 والأيام الوطنية للمطالعة خلال شهري أفريل وماي 2017.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو