البث الحي

الاخبار : سينما

dorra-bouchoucha

درة بوشوشة تنضم إلى أكاديمية العلوم والفنون السينمائية « الأوسكار »

تم اختيار المنتجة السينمائية درة بوشوشة عضوة بأكاديمية العلوم والفنون السينمائية « الأوسكار » بعد أن قامت الأكاديمية بدعوة 928 عضوا جديدا من 59 دولة، للانضمام إلى قائماتها المتنوعة.
وبالتحاقها بقائمة أعضاء الأكاديمية ستكون للمنتجة درة بوشوشة صاحبة شركة « نوماديس ايماج » للإنتاج على غرار بقية الأعضاء، صلاحية تقييم واختيار الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار السنوية.
كما انضم الى عضوية « الأوسكار » الى جانب درة بوشوشة في قائمة الإنتاج عدد من السينمائيين العرب المخرج اللبناني زياد دويري والمخرجة اللبنانية نادين لبكي في قائمة الإخراج، والممثلة الجزائرية صوفيا بوتيلا والممثل ذو الأصول المغربية سعيد تاغماوي في قائمة التمثيل، والمخرج المصري محمد صيام والسوري فراس فايض في قائمة الوثائقي.
وفي مجال الإنتاج السينمائي بتونس عرفت درة بوشوشة بإنتاجها لعدد من الأعمال السينمائية التي لاقت رواجا لافتا على غرار « موسم الرجال » للمخرجة مفيدة التلاتلي (2000) و »الحرير الأحمر » (2002) و »الدواحة » (2009) للمخرجة رجاء العماري و »نحبك هادي » (2016) للمخرج محمد بن عطية الذي حصد جائزتين في مهرجان برلين السينمائي 2016 حيث تحصل على جائزة أفضل عمل وحاز بطل الفيلم مجد مستورة على جائزة « الدب الفضي » لأفضل ممثل.
ويذكر أن أكاديمية العلوم والفنون السينمائية تأسست في 11 ماي سنة 1927، وتهدف إلى تطوير الفنون و العلوم السينمائية، و تضم 6 آلاف محترف في صناعة الأفلام، ويعتبر أغلب أعضائها من الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن جميع المؤهلين بمجال صناعة الأفلام من مختلف أنحاء العالم، لهم حق الحصول على العضوية بها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو