البث الحي

الاخبار : الاخبار

13344706_10209245399192626_2116635320898698400_n

دار سيباستيان بالحمامات تحتضن عرض « وقت الجبال تغنّي »

تحتضن « دار سيباستيان » بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، مساء الخميس ، اختتام فعاليات المعسكر الثاني لمبدعي جبل سمامة الذي انطلق يوم الاحد 26 فيفري الماضي من خلال عرض فني بعنوان « وقت الجبال تغنّي » لعدنان الهلالي ومجموعة أصوات سمّامة.
وسيقدم العرض الفرجوي « وقت الجبال تــغنّي » في افتتاح احتفاليّات « سمّامة عاصمة كونيّة للثقافة الجبليّة » يوم الاحد 2 أفريل 2017 بمسرح الفلاّقة على سفح جبل سمّامة وذلك بعد إقامة فنّية ثانية سيحتضنها فضاء « مينرفا تياتر » بسبيطلة.
ويشارك في المعسكر الذي حظي بدعم من صندوق التشجيع على الابداع الادبي بوزارة الشؤون الثقافية و الفنّي والمركز الثقافي الدولي بالحمّامات، 23 فنّانا من بينهم مجموعة أصوات سمّامة
و يشرف على الجانب الموسيقي للعرض الفنّانان عبد الدّايم الهلالي و محرز العبيدي.
كما يشرف الفنان مقداد الصالحي على اللوحات المسرحية ويؤمن فريق غار بويز بقيادة أمين نجّار
و أنور عبادليّة، كوريغرافيا هذه الفرجة.
عرض « وقت الجبال تغني » يروي صمود جبل سمّامة في وجه الدّمار الارهابيّ الذي حلّ به منذ سنوات ويحيي الذاكرة الموسيقية للرعاة و لسكان الجبل.
يذكر أن المعسكر الثاني لمبدعي جبل سمّامة بالمركز الثقافي الدولي بالحمّامات، يأتي بعد تربص أوّل التأم في شهر نوفمبر الفارط تحت عنوان « سمّامة قالت.. » وذلك في إطار مشروع شراكة بين فريق المركز الثقافي الجبلي بسمّامة و دار سيباستيان، يحتضن بموجبه المركز الثقافي الدولي بالحمّامات مبدعي الجبل في إطار عروض وتربّصات فنّية وتأطير .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو