البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre---

دار المسرحي بباردو تستضيف برمجة ليالي رمضان بالتوازي مع برنامج تظاهرة الأيام المسرحية

ما لا يقل عن 18 عرضا فنيا سيؤثث الدورة 17 لتظاهرة الأيام المسرحية بباردو التي ستلتئم من 16 إلى 30 جوان الحالي بمسرح الهواء الطلق بدار المسرحي الذي يستضيف ايضا عروضا موسيقية وسينمائية ضمن برنامج ليالي رمضان.

 وستسجل الدورة الحالية للأيام المسرحية بباردو، حضور 7 أعمال مسرحية، وهي مسرحية « الكوري » للمخرج محمد ساسي القطاري وإنتاج مسرح الجنوب بقفصة (17 جوان) و »بين البينين » للمخرج حاتم حشيشة وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس (18 جوان). وتقدم الفنانة المسرحية عزيزة بولبيار عملها الجديد « العروسة » يوم 21 جوان، في حين سيكون الموعد مع مسرحية « الخادمات » للمخرجة أسماء العابدي وإنتاج جمعية كوكب سكرة يوم 23 جوان.

ويتابع جمهور الفن الرابع أحداث مسرحية « فورمتاج » للمخرج نصر الدين جلول وإنتاج جمعية النجم التمثيلي القفصي يوم 26 جوان، ويليها في سهرة اليوم الموالي عرض مسرحية « برمودا » للمخرج سهيل العماري، على أن تختتم مسرحية « لمبريزاريو » للمخرج عادل الشريف وإنتاج جمعية أنصار المسرح بتونس سلسلة العروض المسرحية يوم 28 جوان.

وأعدت دار المسرحي برنامجا موازيا للعروض الفنية، يتمثل في تربص تكويني في « فن الارتجال » وتشرف عليه الأستاذة المسرحية صباح بوزويتة وذلك أيام 15 و16 و17 جوان، فضلا عن برمجة عرض سرك مسرحي لجمعية « بابا روني لفنون الفرجة » ومائدة مستديرة حول موضوع « الجامعة التونسية للمسرح: المشاريع والأهداف » يوم 26 جوان.

وسينتظم بالمناسبة معرض لمنشورات كل من وزارة الثقافة والمحافظة على التراث والهيئة العربية للمسرح حول فن المسرح، وهو معرض دأبت على تنظيمه دار المسرحي بباردو في دوراتها السابقة.
وفي ما يتعلق بالعروض الموسيقية التي تمت برمجتها بمناسبة ليالي رمضان بباردو، فستعرف حضور فرقة حلب للإنشاد والقدود الحلبية في سهرة الافتتاح، والفنانة درة بشير يوم 19 جوان، إلى جانب مجموعة الوصال للموسيقى والفنون يوم 22 جوان، في حين سيحيي المطرب عادل سلطان سهرة الاختتام في موفى هذا الشهر.

ولجمهور الفن السابع نصيب من هذه البرمجة، إذ سيكون اللقاء السينمائي الأول يوم 20 جوان بعرض خمسة أشرطة سينمائية تونسية هي « دنيا أحلى » لشيراز البوزيدي، و »الأغنية الأخيرة » لحميدة الباهي و »بوبي » لمهدي البرصاوي، وفيلم « حفيلي » للطفي محفوظ إلى جانب شريط « ويا راري » لعصام السعيدي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو