البث الحي

الاخبار : الاخبار

14855961_1787455078138458_4041099977990788125_o

دار الثقافة ساقية الزيت بصفاقس تحتفي بالأطفال والطلبة في تظاهرتين ثقافيتين

تحتفي دار الثقافة الأنس بساقية الزيت من ولاية صفاقس بالأطفال والطلبة من خلال تنظيم تظاهرتين ثقافيتين في مارس المقبل.
وتنتظم التظاهرة الخاصة بالطلبة من 7 إلى 14 مارس تحت عنوان « فنون على أبواب الجامعة ». وقد أعدّت دار الثقافة ساقية الزيت برنامجا متنوعا جمع بين الموسيقى والسينما والمسرح والفنون التشكيلية.
وسيكون الموعد مع أولى هذه اللقاءات الفنية بالمطعم الجامعي الأنس، حيث سيواكب الطلبة عرضا في العزف المنفرد يقدّمه الفنان معز مقديش. ويتابع الطلبة يوم 8 مارس عرضا موسيقيا ثانيا يؤمنه فنانون طلبة على آلات القيتارة. وتتواصل العروض الموسيقية مع عرض للحضرة الصفاقسية بقيادة الفنان أمين الشريف وذلك يوميْ 9 و14 مارس.
أما العروض المسرحية والسينمائية المدرجة ضمن التظاهرة، فتقام بفضاء دار الثقافة ساقية الزيت، وتتمثل في عرض فيلم « على كف عفريت » للمخرجة كوثر بن هنية يوم 7 مارس و »شرش » لوليد مطّار في اليوم الختامي. ويشاهد رواد التظاهرة عرضا مسرحيا كوميديا لمصطفى الطريقي يحمل عنوان « تفاحة ».
وسيحظى المولعون بالفن التشكيلي بورشة مفتوحة في الفنون التشكيلية يوم 12 مارس، تشرف عليها نزهة بيدة وسهيلة كمون.
وفي ما يتعلّق بالعروض الموجهة للأطفال، تنظم هذه المؤسسة الثقافية، الدورة الرابعة لتظاهرة المسرحي الصغير من 19 إلى 23 مارس المقبل. وتّم برمجة مجموعة من العروض التنشيطية والمسرحية.
وسيكون للأطفال مجموعة من الورشات في اختصاصات عديدة منها « القصة والخرافة » بإشراف الأستاذة إقبال العرعوري و »الشعر والأدب العربي » مع المنشطة سميرة الشمتوري.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو