البث الحي

الاخبار : موسيقى

ايام-قرطاج-الموسيقية

خمسة مترشحين من مختلف الجهات يؤثثون سهرة العازفين البارعين ضمن ايام قرطاج الموسيقية

كان الموعد مساء امس الاربعاء 3 اكتوبر مع مسابقة العازفين البارعين ضمن الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية والتي شارك فيها خمسة مترشحين من مختلف الجهات تم اختيارهم من ضمن اكثر من 250 مشارك قدموا ترشحاتهم للمشاركة فى مختلف اقسام ومسابقات الدور الحالية لأيام قرطاج الموسيقية.
وشارك في هذه السهرة، التي حضرها جمهور من رواد المهرجان ومن عائلات المتسابقين واصدقائهم، الشاب علاء وغلاني على الة البيانو واميرة كناني على نفس الالة واللذين قدما مجموعة من القطع الموسيقية من مدارس اركسترالية مختلفة.

اعتلى ركح قاعة مسرح الجهات اثر ذلك ، العازف الشاب شكري خليفي على الة الكمنجة واخذ الحاضرين على مدى نصف ساعة في رحلة بين عدد من المقامات التونسية والشرقية اطرب بها الحاضرين، وكان الخليفي خلال هذه الوصلات مرفوقا بعازف على الة الدف.

كما شارك في السهرة الشاب قيس فريحة على آلة القيتار وكان مصحوبا بعازفين على الة البيانو والباتري، قبل أن يفسح المجال للشابة نسرين زمني التي قدمت مجموعة من المعزوفات تفاعل معها الحضور

وكان اشرف الشرقي مدير الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية ابرز قبل ذلك اهمية مسابقة العازفين البارعين في الكشف عن المواهب التونسية الشابة في مجالات العزف والتعريف بها واتاحة الفرصة امامها للمشاركة في المهرجانات والتظاهرات الكبرى.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو