البث الحي

الاخبار : مسرح

12508935_982431261812412_1583360419627874125_n

خمسة أعمال تونسية في مهرجان المسرح العربي بالكويت

تنطلق الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي التي تستضيفها الكويت يوم الأحد 10 جانفي وتتواصل الى غاية يوم السبت 16 من نفس الشهر…. و كانت الهيئة العربية للمسرح قد أعلنت عن اختيار مجموعة من الأعمال المسرحية المشاركة في هذه الدورة الجديدة من ضمنها  خمسة أعمال مسرحية تونسية اذ يشارك المسرح الوطني التونسي في فعاليات مهرجان المسرح العربي بثلاثة أعمال مسرحية وهي « العنف » للفاضل الجعايبي و »برج الوصيف » للشاذلي العرفاوي و »كاوو » لنعمان حمدة. الى جانب  مسرحية « التابعة » لتوفيق الجبالي و مسرحية « ليس إلاّ » تأليف وإخراج انتصار العيساوي .

و تعد تونس من أبرز البلدان المشاركة في هذه الدورة من خلال انتقاء مجموعة من المسرحيات لعرضها والتنافس على لقب أفضل عمل مسرحي خاص بسنة 2015.

و قال مسؤول الإعلام والنشر في الهيئة العربية للمسرح غنام  غنام   في تصريح لإذاعة تونس ان المشاركة التونسية  ان الاعمال المسرحية التونسية تمثل ثلث  الاعمال التي سيقع عرضها  في هذه الدورة و التي ستتافس على جائزة افضل عمل مسرحي مضيفا ان الحضور المسرحي التونسي يشمل كذلك بعض الورشات  وهو ما يرتبط اساسا بالانفتاح و التعاون الذي انطلق منذ ثلاث سنوات بين الهيئة العربية للمسرح و مختلف الهياكل الثقافية و المسرحية في تونس :

|

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو