البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

art

« حراك الجسد » معرض تشكيلي جماعي برواق « ايكار » للفن المعاصر بباب العسل

افتتح  يوم الاربعاء 12 اكتوبر برواق « ايكار » للفن المعاصر بباب العسل معرض  فني لثمانية تشكيليين هواة ومحترفين في الرسم والنحت بعنوان « حراك الجسد ».

ويهدف هذا المعرض الجماعي في عرضه الاول الى ان يكون نموذجا لفضاءات العرض في تونس ،يطرح تجارب فنية مدروسة تستهوي محبي الفنون التشكيلية وتضيف للمشهد الثقافي ككل، حسب ما افاد به مدير رواق « ايكار » حسين مصدق .

وتضمن المعرض التشكيلي 22 عملا فنيا شملت 18 لوحة حائطية و4 منحوتات، تعبيرات لنماذج من اعمال ابداعية معاصرة ومميزة ، تنضاف الى مكتسبات الفن التشكيلي الحديث في تونس ،اذ سيكتشف زائر رواق « ايكار » تنويعة بصرية متناسقة من ناحية الموضوع والتقنيات المستخدمة في الاعمال الفنية المعروضة.
ويشارك الفنان التشكيلي مالك سعدالله في هذا الفضاء بثلاث لوحات تجريدية تحمل موضوع الفضاء والجسد، تم الاشتغال فيها على الجسد البشري داخل الفضاء بممارسة تشكيلية متطورة وفيها الكثير من التجديد.
وقدمت الفنانة خولة الوحيشي بدورها تجربتها من خلال المزاوجة التجريدية حيث اشتغلت على اللون بالأساس وفق لطخات لونية مع توظيف تقنيات النسيج في محاولة للتعبير عن الشعور بالرفض والتحدي لديها ، لتجعل المتلقي يتفاعل مع رسائل رسوماتها.
وتمحورت اعمال الفنان رفيق بوسنينة حول العنف بشكل عام وتشويه الجسد البشري على وجه الخصوص وقد تفرد بطريقته في تناول هذا الموضوع.
وساهمت المنحوتات في تأثيث فضاء « ايكار » من خلال تناول الجسد في حالته اللاعادية في اطار الحركة الامتناهية والهروب الدائم والعنف بجميع انواعه.
ويطمح رواق « ايكار » للفن المعاصر بباب العسل وتحت الادارة الفنية للفنان التشكيلي حسين مصدق الى تقديم مجموعة من المعارض التشكيلية الجماعية او الفردية المنتقاة على امتداد الموسم الثقافي 2017/2016 من خلال تقديم تجارب نوعية ناشطة في الساحة التشكيلية الراهنة والتعريف بتجديدها مع المراهنة على دعم جيل جديد من التجارب الشبابية الواعدة في مختلف فروع الفنون البصرية برؤية واعية تضيف للمشهد التشكيلي التونسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو