البث الحي

الاخبار : الاخبار

television

جمعية وقاية الطفولة من مخاطر المعلوماتية تدعو الى التنصيص على السن المسموح به للمشاهدة على المضامين الاعلامية الرمضانية

دعا رئيس الجمعية التونسية لوقاية الطفولة والشباب من مخاطر المعلوماتية، محمد بن نعمان، يوم الاثنين20 مارس  الى ضرورة ارفاق المضامين الاعلامية والدرامية الرمضانية غير الملائمة لفئات عمرية معينة بعلامة تنصح الاولياء بعدم المشاهدة من قبل أطفالهم.

وبين نعمان، انه من الضروري التنصيص على السن المسموح به للمشاهدة على هذه المضامين الاعلامية، على ان يقوم الاولياء بتعويض ذلك الحيز الزمني لدى الاطفال بأنشطة أخرى ترفه عنهم وتفيدهم.

واعتبر أن بعض المواد الاعلامية التي يتم بثها خلال شهر رمضان الذي يتزامن مع عطلة الثلاثي الثاني بالنسبة للتلاميذ والطلبة، لا ترتقى الى مستوى المضمون الهادف وتهدد في بعض الاحيان سلامة الاطفال.

وشدد على ضرورة ان يقوم الاولياء بمرافقة أبنائهم في استخدام الوسائل الرقمية وتوجيههم في استخدام واع بعيدا عن كل ما يهددّ صحتهم النفسية والعقلية كمشاهد العنف والمشاهد الخادشة الحياء وخطاب الكراهية والعنصرية.

وطالب، في سياق متصل، رئاسة الحكومة بصياغة استراتيجية وطنية للاحاطة بالاطفال في الفضاء السيبرني تشارك في صياغتها جميع الاطراف المتداخلة من أولياء وأطفال ومكونات مجتمع مدني وخبراء وجهات رسمية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو