البث الحي

الاخبار : الاخبار

516546161

جمعية طلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين تطالب بإدراج شهادة الدكتوراه في سلم أصناف الموظفين العموميين

طالبت الجمعية الوطنية لطلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين التونسيين بإدراج شهادة الدكتوراه في سلم أصناف الموظفين العموميين من خلال تعديل الفصل الاول من الامر عدد 12 لسنة 1999 المتعلق بضبط الاصناف التي تنتمي اليها مختلف رتب موظفي الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية.
واعتبرت الجمعية في مراسلة وجهتها الى الوزير المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو، ان الاشكالية المطروحة اليوم والمهمة تتمثل في عدم ادراج شهادة الدكتوراه في الاصناف التي تنتمي اليها مختلف رتب موظفي الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية.
وأضافت ان شهادة الدكتوراه غير مدرجة في مختلف الانظمة الاساسية لجل المؤسسات العمومية الا في اطار ما تخوله الشهادة من امتيازات عند الترقية للموظفين المباشرين.
وبيّنت ان مقترح الجمعية في ما يتعلق بشهادة الدكتوراه سيكون بداية فعلية لحل مختلف اشكاليات البحث العلمي عموما والدكاترة الباحثين خصوصا في مرحلة تحتاج فيها البلاد الى رؤية وطنية شاملة ودعم مباشر وبنّاء من مختلف المؤسسات الجامعية التونسية.
وقد جاءت الرسالة، حسب الجمعية، تعقيبا على تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى الذي اعلن اعتزام الوزارة ادراج البحث العلمي ضمن مخطط السيادة الوطنية والامن القومي للبلاد، منتقدة ما صرح به اذ لا يمكن الحديث على ادراج البحث العلمي، حسب اعتقادها، في رؤى الامن القومي واعتباره احد اهم استراتيجيات الدولة المستقبلية في حين ان قطاع البحث العلمي يشكو من عديد الاشكاليات والهنات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو