البث الحي

الاخبار : مهرجانات

21j198

انطلاق الدورة السادسة لمهرجان « عرس الطبل  » بغمراسن

بتنظيم  من جمعية صيانة التراث بغمراسن من ولاية تطاوين ،  انطلقت يوم السبت 15 اكتوبر الدورة السادسة لمهرجان « عرس الطبل » بالاشتراك مع مركز الموسيقى العربية والمتوسطية « النجمة الزهراء » بسيدي بوسعيد والدار الثقافة بغمراسن وو التي تتواصل الى يوم 17 من نفس الشهر 17 م.
التظاهرة تعمل على إحياء التراث الموسيقي والغنائي بالجنوب الشرقي ومنه اإلى تنمية الحركة الثقافية بالجهة ، موضحا أن المهرجان يرتكز على 3 محاور وهي الفرجة والسياحة والبحث الأكاديمي ، حيث سيتم في الجانب الفرجوي تنظيم عرض ملحمي يجسد العرس الغمراسني التقليدي بالإضافة الى إقامة حلقات للشعر الشعبي وعروض للفروسية فضلا عن تقديم عروض لــــ10 فرق من مختلف البلدان المشاركة .
أما الجانب السياحي فيشتمل على زيارات ميدانية للمسلك الجيولوجي « ذاكرة الأرض » والمسلك السياحي « قرماسة قصر المرابطين « ، في حين يتضمن الجانب الأكاديمي عقد ندوة فكرية حول التقاليد الموسيقية بجهة الجنوب الشرقي وورشات توثيقية بمشاركة فريق متكون من باحثين وتقنيين من مركز النجمة الزهراء .
جديد هذه الدورة يتمثل في مساهمة مؤسسة المورد الثقافي في تمويل المهرجان بما مكنه من تأمين مشاركة فرق من ليبيا والجزائر والمغرب في إنتظار تطويره ليصبح دوليا خاصة وأن الطبلة إيقاع موجود في مختلف أنحاء العالم.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو