البث الحي

الاخبار : الاخبار

majles2241

جمعية أصوات نساء تستنكر تعامل لجنة المرأة بالبرلمان مع مشاغل النساء والطفولة وكبار السن منذ بداية الحجر الصحي

نددت جمعية أصوات نساء بما اعتبرته تقاعسا من قبل رئيس وأعضاء لجنة المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين بالبرلمان بسبب عدم تنظيم أي جلسة منذ بداية الحجر الصحي للتطرق للمشاكل التي تواجهها هذه الفئات.
ودعت المنظمة اليوم في بيان لها رئيس وأعضاء اللجنة إلى ممارسة عملهم داخل اللجنة حسب الصلاحيات الموكولة إليها بالفصل 93 من النظام الداخلي للبرلمان وبرمجة جلسة فورية عاجلة للنظر في المسائل المستعجلة التي تهم مجال تدخلها.
وأكدت أنه لم يقع برمجة أي اجتماع منذ بداية الحجر الصحي في 22 مارس الماضي على الصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب للنظر في الإشكاليات التي تواجهها المرأة والأسرة والطفولة والمسنين أو لمراقبة تنفيذ البرامج الحكومية للإحاطة بهذه الفئات.
وأشارت المنظمة إلى ارتفاع قضايا العنف المسلط ضد النساء في فترة الحجر الصحي الذي تضاعف 9 مرات. وتطرقت إلى مشكلة غلق مراكز الصحة الجنسية والانجابية وعدم تمتع النساء بخدماتها، بينما لم تعقد لجنة المرأة بالبرلمان أي اجتماع واحد.
كما استنكرت تواصل الانتهاكات في حق النساء العاملات بالقطاع الفلاحي بسبب ما وصفته بسياسة الإقصاء والتهميش في ظل تدهور ظروف نقلهن في شاحنات الموت بالإضافة إلى الغياب التام لوسائل الوقاية من فيروس كورونا.
يشار إلى أن وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري كانت قد أعلنت بأن عدد الاشعارات المتعلقة بحالات العنف ضد المرأة قد تضاعفت خلال فترة الحجر الصحي الشامل 7 مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو