البث الحي

الاخبار : الاخبار

104053453_2656115581336948_877049624326223873_o

جلسة عمل حول دور الصناعات الثقافية في التنمية الاقتصادية بمشاركة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي سليم العزابي يوم الجمعة 12 جوان 2020 على جلسة عمل تطرّقت لسبل تطوير طرق التواصل والاتصال وتعزيز أطر الشراكة والتعاون بين الوزارتين بحضور عدد من إطارات الوزارتين.
خلال كلمتهما، أكد الوزيران على ضرورة تعزيز العلاقة بين كل من وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الشؤون الثقافية نظرا لحيوية القطاع الثقافي وقدرته على استقطاب الاستثمار لتطوير الصناعة الإبداعية وترويجها في كامل أنحاء العالم.
وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة تعزيز مفهوم الاقتصاد الثقافي لدى الفاعلين في القطاعين التنموي والثقافي وأهمية دعم المبادرات الإبداعية المتجدّدة بمختلف الجهات التونسية وحث المبدعين في كلّ المجالات الثقافية على مزيد الاستثمار في قطاع الصناعات الرقمية والسعي إلى الإحاطة بهم وتطوير مشاريعهم بالتنسيق مع كل المؤسسات والهيئات العمومية المعنية.
وفي نفس السياق، أكّد الحضور أهمية العمل على تطوير الوعي الثقافي والفهم الحضاري لدور الثقافة في خلق مواطن شغل جديدة تتماشى مع التطورات التقنية والتكنولوجية المتقدمة وتعتمد على إدراج وسائل الاتصال والتواصل الحديثة وترتكز على حسن توظيف الابتكار والتجديد في هذا المجال الذي يعد اليوم من أبرز روافد التنمية الاقتصادية الوطنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو