البث الحي

الاخبار : الاخبار

Mohamed-Zine-Al-Abidine

جلسة عمل بوزارة الشؤون الثقافية للنظر في مشروع إحداث « بيت المسرح »

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الاثنين 16 أكتوبر 2017 على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع إحداث مؤسسة « بيت المسرح » بحضور مديري مراكز الفنون الدرامية والركحية بالجهات وإطارات الوزارة.

وشدّد الوزير في كلمته على أن مشروع « بيت المسرح » يتنزل في إطار السعي إلى تسهيل المعاملات المالية وعمليات الصرف لهذه المراكز، إلى جانب العمل على تعزيز مبدأ اللامركزية الثقافية وتثمين إسهامات المبدعين والمثقفين بالجهات في إثراء المشهد الثقافي الوطني وإعادة الاعتبار إلى الشأن الإبداعي الجهوي.

وأشار إلى أهمية قطاع الفن الرابع في مناقشة القضايا الحقيقية للمجتمع وقدرته على تغيير الواقع وفي المحافظة على دور الثقافة التونسية وإشعاعها، موضحا أن الهدف الأساسي وراء هذا المشروع هو تجميع التصورات المسرحية بمختلف أنواعها وتوجهاتها ورؤاها، وتقريب الجهات، وتطوير المقاربات الفنية والجمالية.

وأكّد محمد زين العابدين على أن مقترح « بيت المسرح » سيكون مرجعا أساسيا للسياسة الثقافية للوزارة وسيساهم في إحداث أرضية موحدة تجمع بين المسرحيين للدفاع عن حظوظ المسرح والعمل المسرحي والإبداع الوطني والجهوي من خلال تظافر جهود كل مراكز الفنون الدرامية والركحية في الجهات الداخلية فنيا، مع الحفاظ على مبدأ الخصوصية، وهو ما من شأنه أن يؤسس خطوة جديدة لإرجاع دور المسرح إلى مكانته الحقيقية.

من جهتهم، ثمّن الحاضرون مقترح إحداث « بيت المسرح »، معتبرين أنه مشروعا وطنيا يرمي إلى حماية المسرح من خطر التفتت والانقسام ويجمع بين كل الطاقات المسرحية ويفتح الباب أمام كل التعابير المسرحية، مشيرين إلى أنه فرصة ذهبية لتجسيم طموحات مراكزهم الجهوية وللتخلص من جلّ الصعوبات الموجودة حاليا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو