البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

unnamed

جديد المهرجان الدّوليّ للشّعر بتوزر: الجائزة الدولية لادب الشباب

في اطار انفتاح المهرجان الدولي للشعر بتوزر وبالتعاون مع المؤسسة التونسيّة لحقوق المؤلّف والحقوق المجاورة اعلنت الهيئة المديرة للمهرجان عن بعث الجائزة الدّوليّة  » أبو القاسم الشّابي » لأدب الشّباب ( الأقلّ من 35 سنة )، الإصدار الأوّل.
هذه الجائزة مفتوحة لكلّ الشّاعرات والشّعراء الذين تقلّ أعمارهم عن 35 سنة، والذين أصدروا ديوانهم الأوّل خلال سنتي 2019 و 2020، وفقا للشّروط التّالية
- المشاركة بمخطوط شعريّ باللغّة العربيّة الفصحى أو بكتاب شعريّ منشور خلال سنتي 2019 و2020 على أن يكون هو الإصدار الأوّل والوحيد لمؤلّفه.
- أن لا يكون المترشّح قد شارك سابقا بالمخطوط أو بالكتاب في مسابقة أخرى أو مسابقة موازية.
- في حالة المشاركة بمخطوط شعريّ يجب أن يكون العمل معدّا وجاهزا للنّشر، ولم يسبق نشره أو طبعه ورقيّاً أو رقميّا، أو فوزه بجائزة مشابهة، وألّا يقدّم في الوقت ذاته لجائزة أو مسابقة أخرى.
- ويشترط فى فى المترشّح للمشاركة فى هذه المسابقة ان لا يقدم اكثر من مخطوط، على أن يكون باللّغة العربيّة كشرط أساسيّن لا يتجاوز حجم العمل ( 120 صفحة حجم أ5)، ولا تلتزم هيئة المهرجان بإعادة المخطوطات أو المجموعات الشّعريّة المنشورة سواء فازت أم لم تفز. ويتمّ الإعلان عن الفائزيْن أثناء أو بعد فعاليّات الدّورة 40 من المهرجان الدّوليّ للشّعر بتوزر حالما تنهي لجنة التّحكيم المتكوّنة من أساتذة أجلّاء معروفين بالنّزاهة والصّرامة العلميّة عملها.
- وتقدّر قيمة الجائزة ب:1500.د للفائز الأوّل، و1000.د للفائز الثّاني. أمّا إذا كان الفائز الأوّل مخطوطا فتكون الجائزة طباعة مخطوطه وتوفير 150 نسخة منه للمؤلّف.
- يتمّ الإعلان عن الفائزيْن وتسليم الجائزة إثر الدّورة 40 للمهرجان في حفل خاص بالمناسبة يعلن عن موعده في الإبّان.وقد حدد يوم 10 ديسمبر 2020 كاخر اجل لقبول طلبات المشاركة فى هذه الفعالية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو