البث الحي

الاخبار : متفرقات

441

جائزة الشيخ زايد للكتاب فتعلن عن القائمات القصيرة في فروع « التنمية وبناء الدولة » و »الثقافة العربية في اللغات الأخرى »

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـ11 عن قوائمها القصيرة في فروع « التنمية وبناء الدولة » و »الثقافة العربية في اللغات الأخرى » التي ترشحت لها أعمال كتبت بالإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية، كما أعلنت عن أسماء دور النشر المرشحة في فرع « التقنيات الثقافية والنشر ».

ففي فرع « التنمية وبناء الدولة » تضم القائمة « جدل الدين والحداثة من عصر التدوين العربي إلى عصر التنوير الغربي » للمصري صلاح سالم (الهيئة المصرية العامة للكتاب)، و »الإسلام والإنسان » للسوري محمد شحرور (دار الساقي)، و »في الإسلام الثقافي » للباحث والروائي المغربي بنسالم حميش (الدار المصرية اللبنانية).

أما في فرع « الثقافة العربية في اللغات الأخرى » فتم اختيار ثلاثة كتب باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية، وهي « الجاحظ.. في تقريظ الكتب » لجيمس إي مونتغومري (المملكة المتحدة، 2013)، و »من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر » لدافيد فيرمير (ألمانيا، 2014)، و »الفكر والسياسة في العالم العربي.. السياقات التاريخية والإشكاليات من القرن الـ13 إلى القرن الـ21″ للباحث جورج قرم (فرنسا، 2015).

وفي فرع « التقنيات الثقافية والنشر » ضمت القائمة القصيرة دور النشر الثلاث التالية، وهي: مركز المسبار للدراسات والبحوث في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ودار الآداب في لبنان، وأخيرا مجموعة « كلمات » المتخصصة في نشر كتب الأطفال المطبوعة والإلكترونية بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

وكانت جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت سابقا عن قوائمها في فروع « الآداب » و »أدب الطفل » و »الترجمة » و »الفنون والدراسات النقدية ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو