البث الحي

الاخبار : متفرقات

3874655

تونس تشارك في المنتدى العالمي الثالث حول التعليم المتوازن والشامل

تشارك تونس خلال الفترة القادمة في المنتدى العالمي الثالث حول التعليم المتوازن والشامل 2030″ الذي تحتضنه دجيبوتي من 27 الى 29 جانفي الجاري بمساهمة 36 بلدا.
ويمثل وفد عن وزارة التربية تونس في المنتدى، الذي سيشهد حضور العديد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء التعليم، بالإضافة إلى العشرات من رؤساء الجامعات والأكاديميين والخبراء وممثلي المنظمات الدولية، والمجتمع المدني.
وستتوج اعمال المنتدى، الذي ينتظم ببادرة من مؤسسة الإغاثة التعليمية، بالمصادقة على الاعلان العالمي للتعليم المتوازن والشامل، الذي من المتوقع أن يتضمن جملة من القرارات والتوصيات التي من شأنها النهوض بقطاع التعليم، وتحسين جودة العملية التعليمية. كما سيحدد الاعلان المحاور الرئيسية التي من شأنها إيجاد مدرسة أكثر شمولاً وأكثر إنصافًا لجميع الطلاب.
وستمكن المصادقة على الإعلان العالمي للتعليم المتوازن والشامل، حسب منظمي المنتدى، من تهيئة هياكل متعددة الأطراف للتعاون الفني والمالي التي توفر اليات قابلة للتطبيق لدعم المناهج التربوية على المستوى العالمي، حسب ما أوضح ذات المصدر.
وكان أول منتدى قد عقد بالامم المتحدة بجنيف بسويسرا في ديسمبر 2017، فيما احتضنت المكسيك في نوفمبر 2018 المنتدى الثاني والذي شهد اطلاق الدليل العالمي للاخلاقيات والمبادئ والسياسات والممارسات في التربية المتوازنة والدامجة وكذلك التوقيع الاولي على الدعوة الدولية للتربية المتوازنة والدامجة وهي الوثيقة التي مهدت الإعلان العالمي للتعليم المتوازن والشامل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو