البث الحي

الاخبار : الاخبار

artisa-2-5

تونس تشارك في المعرض الدولي « ارتيجيانو إن فيارا 2020  » بميلانو

مثلت مشاركة تونس في المعرض الدولي « ارتيجيانو إن فيارا 2020  » بمدينة ميلانو، محور ندوة صحفية نظمتها الاربعاء بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بالعاصمة، الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية.

وأكد رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية صالح عمامو، أن هذه المشاركة تندرج في إطار تثمين ما يختزنه قطاع الصناعات التقليدية من فرص تسويق ومنتوجات ذات قيمة مضافة عالية، مبرزا ان هذه التظاهرة الدولية ستكون مناسبة لتشريك أكثر عدد ممكن من الحرفيات والحرافيين الشبان والمؤسسات الحرفية التونسية.

وأضاف أن هذا المعرض الذي يشهد حضور العديد من البلدان الأوروبية والعربية يعد كذلك فرصة لمزيد الترويج للوجهة التونسية من خلال القيام بعديد الأنشطة الثقافية والسياحية.

ولفت إلى أن إدارة المعرض خصصت بوابة إلكترونية لتسويق المنتوج التقليدي للبلدان المشاركة بما يخول للحرفيين التونسيين مزيد التعريف بمنتوجاتهم وابتكاراتهم في هذا المجال.

وأبرز صالح عمامو، سعي الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية الى حفز كل الجهات المعنية بالقطاع (الديوان الوطني للصناعات التقليدية ووزارة السياحة والمركز النهوض بالصادرات…) للمشاركة في هذا المعرض الدولي مع الحرص على أن تكون تونس ضيفة شرف هذه الدورة.

وأكد سفير إيطاليا بتونس « لورانزو فانارا » متانة العلاقات التجارية بين تونس وإيطاليا قائلا » نحن نواصل دعمنا للتبادل التجاري بين البلدين وقطاع الصناعات التقليدية من أبرز القطاعات التي يهتم بها التعاون التجاري المشترك كما اننا ندعم العديد من المؤسسات التونسية الناشطة في المجال » .

وأشار إلى أن هذا المعرض من شأنه تمكين حرافيات وحرافيي الصناعات التقليدية التونسية من البروز ومزيد التعريف بالمنتوج التونسي ذو الجودة العالية.

وأفاد مدير معرض « أرتيجيانو إن فيارا  » انطونيو انتليانا »، أن هذه التظاهرة تهدف إلى التعريف ليس فقط بالصناعات التقليدية للبلدان المشاركة وإنما خاصة بالحرفيين من خلال تمكينهم من التواصل مع رواد المعرض وتقديم ابتكاراتهم وتقاسم خبراتهم مع باقي المشاركين.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر من أكبر الصالونات الدولية في مجال الصناعات التقليدية وهو أهم حدث تجارى للمستهلك في العالم يحتفي بالحرفيين والمؤسسات الصغيرة ويحضره أكثر من 1.300.000 زائر ويعتبر فرصة تسويقية لمنتجات عالية الجودة وبأسعار مناسبة كما سيساهم المعرض في فتح المزيد من الأسواق الاوروبية أمام المنتجات التقليدية للبلدان المشاركة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو