البث الحي

الاخبار : سينما

cache_660x660_Analog_medium_14613961_95437_24112021

تونس تحصد ثلاث جوائز في الدورة العاشرة لمهرجان وجدة للفيلم المغاربي

تألقت السينما التونسية في المغرب بفوزها بثلاث جوائز في الدورة العاشرة لمهرجان وجدة للفيلم المغاربي الذي أقيم من 19 إلى 23 نوفمبر تحت شعار « السينما قاطرة أحلام »، والذي تنظمه جمعية « سيني مغرب » للسنة الثانية على التوالي على منصات التواصل الاجتماعي.

وتم يوم  الثلاثاء 23 نوفمبر الكشف، على نتائج مسابقات الدورة حيث توج الفيم التونسي « روبة عيشة » للمخرج محمد سعيد بالجائزة الكبرى للأفلام القصيرة.
وكان هذا الشريط (28دق) قد عُرض ضمن قسم نظرة على السينما التونسية ضمن الأقسام الموازية في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية.
وضمن مسابقة الأفلام الطويلة توج فيلم « بيك نعيش » لمهدي البرصاوي بجائزة أفضل إخراج، وحاز فيلم « متشابهون » للمخرج حبيب المستيري جائزة أفضل سيناريو.
واختارت لجنة تحكيم هذه الدورة التي يرأسها المخرج البوركيني داني كوياتي، منح الجائزة الكبرى للأفلام الطويلة للفيلم الجزائري « بابيشا » للمخرجة منية ميدور.
أما في مسابقة الأفلام القصيرة فقد آلت جائزة أفضل إخراج للفيلم المغربي « غبار » للمخرج طارق رسمي وفاز بجائزة أفضل سيناريو فيلم « الربيع المؤجل » للمخرج الجزائري وليد بوشباح.
ومثل تونس في هذا المهرجان أيضا الفيلم الطويل « الهربة » لغازي الزغباني فضلا عن ثلاثة أفلام قصيرة هي « رعب » لنوفل صاحب الطابع، و »حياة » لميرفت كمون و »أرواح عارية » لحسام العشي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو