البث الحي

الاخبار : الاخبار

10014914_1273895752625909_1844646903551531721_o

تونس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تحتفل تونس مع سائر الأمة الإسلامية بمولد الرسول الاكرم خاتم الرسل والأنبياء وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
وبمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف انتظم عصر الاربعاء  بجامع الزيتونة المعمور موكب ديني حضره رئيس الحكومة الحبيب الصيد وعدد من أعضاء الحكومة ومفتي الجمهورية اضافة الى جمع من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بتونس.
وقدم امام وخطيب جامع الفتح بالعاصمة عفيف الصبابطي خلال الموكب محاضرة بعنوان الرسالة المحمدية ومقصد حفظ النفس قال فيها ان ما تزعمه الجماعات الارهابية التي ترفع راية لا الاه إلا الله محمد رسول الله من اتباع لنهج الرسول عليه السلام كذب وافتراء وفق تعبيره.
وأكد المحاضر أن رسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام بريئة من الاعمال الوحشية والفظاعات التي تقترفها تلك الجماعات التي وصفها ب الضالة مشددا على أن القران والسنة أكدا علو درجة الانسان وضرورة حفظ النفوس التي تعد مقصدا أساسيا من مقاصد الاسلام والسيرة النبوية.

وفي جامع عقبة بن نافع بمدينة القيروان انتظم  انتظم مساء الاربعاء موكب ديني بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حضره رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ونائبه الاول عبد الفتاح مورو وعدد من النواب الى جانب والي الجهة وعدد من الاطارات ومكونات المجتمع المدني بالجهة.
واستعرض الشيخ الطيب الغزى الامام الخطيب بجامع عقبة بن نافع بالمناسبة مجموعة من خصال الرسول الاكرم ومناقبه التي تعكس شخصيته وعظمته في بناء الامة الاسلامية انطلاقا من القيم والمبادئ السمحة التي تضمنها القران الكريم داعيا الى ضرورة الاقتداء بهذه القيم من أجل التخلص من الفتن والأزمات التي تعصف بالمجتمعات.
وكان رئيس مجلس نواب الشعب قد دشن قبل ذلك معرضا للصناعات التقليدية تضمن مجموعة من الاجنحة الخاصة بالأنشطة والمعروضات الحرفية التي تجسم المنتوج التقليدى القيرواني وتعكس الهوية الحضارية التونسية عبر العصور.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو