البث الحي

الاخبار : مهرجانات

journee-mondiale-danse-2015

تونس تحتفل باليوم العالمي للرقص تحت شعار  » حرية الجسد حرية الرقص تعني الصمود « 

 تحتفل تونس يوم الاربعاء باليوم العالمي للرقص تحت شعار  حرية الجسد  حرية الرقص تعني الصمود .

ومن خلال ما يسمى بعملية الاضواء الحمراء  المتمثلة في الرقص لبعض الثواني عند أضواء المرور بالطرق الرئيسية الرابطة بين تونس العاصمة وضواحيها  تسعى جمعية  ناس الفن  التي دأبت منذ سنوات على تنظيم هذه التظاهرة الى ابراز دور الرقص والإبداع الفني عموما في التخفيف من حدة الاضطرابات والأحداث المؤلمة التي تمر بالمجتمع التونسي اليوم.

وتنطلق الاحتفالات باليوم العالمي للرقص يوم الاربعاء لتتواصل الى غاية 3 ماي المقبل في اطار الدورة 14 لتظاهرة تونس عاصمة للرقص  التي تتضمن مجموعة من العروض يقدمها جيل جديد من الشبان المختصين في التعبيرالجسماني.

وينظم الاحتفال باليوم العالمي للرقص بالشراكة مكتب اليونسكو بتونس وفي اطار عملية   » الاضواء الحمراء « التي ستقام من العاشرة صباحا الى السادسة بعد الظهر وستشهد مشاركة قرابة مائة راقص كوريغرافي.

وسيكون هواة الرقص على موعد يوم الاربعاء انطلاقا من الساعة السادسة مساء  بقاعة الفن الرابع بالعاصمة  مع ثريا البوغانمي في عرض  أصوات  ضمن مقاربة للابداع الفرجوي وتجمع فيها بين الموسيقى واللوحات التعبيرية المصورة  ويكون فيها المجال فسيحا للحركات الارتجالية والحركة التلقائية والحرة .

كما سيكون الجمهور على موعد بعد عرض  أصوات   س20  مع الثنائي هدى الرياحي وملاك الزويدى في عرض ثنائي يجمع بين فنون الرقص والسيرك من خلال الرقص والقفز والحركات البهلوانية.

وتستضيف قاعة المونديال غدا على الساعة السابعة مساء  مصمم الرقص الشهير عماد جمعة في عرض بعنوان  « حوسة »   75 دقيقة  بمشاركة مع مجموعة من الراقصين.

سهام لخوجة :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو